الإعلان عن OnePlus 7 مع نسخة إضافية بمواصفات عالية

مواصفات متميزة لكن مع سعر أكثر ارتفاعاً من السابق

على الرغم من أن ساحة الهواتف المحمولة الرائدة والقوية قد ازدحمت بالفعل بأقوى الأجهزة وأكثرها تنافساً، إلا أنه لا يمكن أن ينتهي النصف الأول من العام دون أن تنضم شركة OnePlus الصينية لساحة المنافسة.

فقد اعتدنا على وجود هاتف قوي ومنافس إلى حد بعيد من الشركة المذكورة في النصف الأول من كل عام، وهذا العام قررت الشركة رفع سقف المنافسة وإطلاق هاتفين بدلاً من هاتف واحد.

حيث أعلنت شركة OnePlus يوم الأمس رسمياً عن هاتفها الرائد OnePlus 7، وأعلنت معه عن نسخة أخرى بمواصفات متميزة وعالية أطلقت عليها اسم OnePlus 7 Pro، وفيما يلي المراجعة التفصيلية للهاتفين الجديدين:

هاتف OnePlus 7 Pro:

يُعد تصميم OnePlus 7 Pro واحداً من أفضل التصاميم التي تم الإعلان عنها في النصف الأول من العام فيما يتعلق بالواجهة الأمامية، حيث لا حواف ولا ثقوب ولا قطوع.

ومن أجل ذلك استخدمت الشركة الآلية المنبثقة للكاميرا الأمامية، الأمر الذي سمح لشاشة الهاتف أن تحتل كامل مساحة الواجهة الأمامية، مع العلم أن أبعاد الهاتف هي 162.6 ملم طولاً و 75.9 ملم عرضاً مع سماكة 8.8 ملم ووزن 206 غرام.

شاشة الهاتف هذا العام هي إحدى نقاط القوة الكبيرة التي اعتمدت عليها الشركة من أجل التسويق، حيث ستحصل على شاشة Fluid AMOLED ضخمة بحجم 6.67 بوصة.

دقة الشاشة 1440*3120 وبنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 516 بكسل في الإنش الواحد، وهي تشغل مساحة 88.1% من مساحة الواجهة وتتميز بمعيار HDR10+ و بمعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

ينبض داخل الهاتف معالج كوالكوم الرائد لهذا العام Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، ويمكنك الحصول على الهاتف مع 6 أو 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

استخدمت OnePlus وللمرة الأولى نظام الكاميرات الثلاث في الواجهة الخلفية، حيث أن العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.6 مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر، وهي مزوّدة بتركيز تلقائي بالليزر مع مثبت بصري OIS.

العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، تتميز ببعد بؤري 13 ملم وهي مخصصة لالتقاط صور بزاوية عريضة، أما العدسة الثالثة فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة F/2.4.

عمل العدسة الثالثة ينحصر بالقيام بتكبير بصري 3X Zoom مع بعد بؤري 78 ملم وتركيز تلقائي بالليزر ومثبت بصري OIS ثانٍ.

الكاميرا الأمامية المنبثقة تأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة F/2.0 مع بعد بؤري 25 ملم وحجم بكسل 1 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

لا يمتلك الهاتف منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية ولا منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C، ويعمل الهاتف وفقاً لنظام Android 9.0 Pie مع واجهة OxygenOS 9.

تبلغ سعة بطارية الهاتف 4000 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع من خلال تقنية Warp Charge وبقوة 30 واط، علماً أن الهاتف يمتلك ماسحاً لبصمات الأصابع مدمجاً بشاشته.

سيتوافر الهاتف بمجموعة من الألوان المميزة مثل الرمادي العاكس والأزرق وسيبدأ سعره من 700 دولار أمريكي ليصبح أغلى هواتف الشركة في تاريخها.

هاتف OnePlus 7:

تأتي النسخة الأساسية من هاتف OnePlus بمواصفات أقل من السابق ولكنها ما زالت بالتأكيد ضمن فئة المواصفات الرائدة والقوية.

الهاتف سيبدو أصغر حجماً مع 157.7 ملم طولاً و 74.8 ملم عرضاً مع سماكة 8.2 ملم ووزن 182 غرام، ولن يتم استعمال الكاميرا الأمامية المنبثقة، بل سيتم وضعها في قطع أمامي صغير في أعلى الشاشة.

بالنسبة لشاشة النسخة الأساسية، فهي أصغر حجماً 6.41 بوصة من نوع Optic AMOLED بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 دون دعم معيار HDR10+ أو معدل تحديث مرتفع كما في النسخة Pro.

تتماثل النسخة الرئيسية مع النسخة السابقة بنوع المعالج الأساسي والمعالج الرسومي وكذلك من حيث ذاكرتي التخزين الداخلي والرام، لكن دون توافر خيار 12 جيجابايت رام.

الكاميرات الخلفية المستخدمة تختلف في بعض المواصفات عن النسخة السابقة، بالنسبة للعدسة الرئيسية الأولى فإنها مشابهة تماماً للعدسة الرئيسية المستخدمة في هاتف OnePlus 7 Pro.

لكن العدسة الثانية تأتي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وبحجم بكسل 1.12 ميكرومتر وهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصور.

نلاحظ أنه لا يوجد كاميرا ثالثة ولا توجد عدسة زاوية عريضة أو عدسة مقرّبة كما في النسخة السابقة، في حين يتشابه الهاتفان بالكاميرا الأمامية وبقدرات تصوير الفيديو.

أيضاً فإن خيارات منافذ الهاتفين متشابهة تماماً، لكن الاختلاف الرئيسي بسعة البطارية حيث تنخفض السعة هنا إلى 3700 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 20 واط فقط ومع المحافظة على ماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...