كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

ما هي مصادر جني المال لقنوات اليوتيوب؟

ما هي مصادر جني المال لقنوات اليوتيوب؟

يدرك معظم الأشخاص أن قنوات يوتيوب YouTube الشائعة تحقق أرباحاً، ولكن ذلك غير واضح تماماً بالنسبة لهم. والسبب أن: الكيفية التي يتم بها تحقيق الأرباح من خلال يوتيوب Youtube ليست بسيطة تماماً.

هناك عدة طرق مختلفة يمكن لقناة يوتيوب YouTube من خلالها تحقيق الأرباح وجني الأموال. كما الجميع يعلم فهنالك بالتأكيد الإعلانات Advertising ، ولكن معظم القنوات لديها مصدر دخل آخر واحد على الأقل ، وتختلف المصادر التي تستخدمها هذه القنوات. وقد أوضح  Hank Green هذا الأمر قبل بضع سنوات في الفيديو التالي:

في ما يلي نظرة على مصادر الربح هذه ، بالإضافة إلى مقدار الأموال التي يمكن أن تجلبها.

الإعلان Advertising: المصدر الرئيسي للدخل

يوتيوب YouTube إحدى الشبكات الاجتماعية الفريدة من نوعها من حيث أنها تشارك عائدات الإعلانات مع مستخدميها.

إذا كانت مشاركاتك على تويتر Twitter أو على فيسبوك Facebook تنتشر بشكل منتظم ، فلن تحصل على أي شيء من هذه المواقع ، ولكن إذا قمت بإنشاء جمهور ثابت على يوتيوب YouTube ، فيمكنك توقع ربح من الإعلانات التي تنشئها مقاطع الفيديو لديك.

إنها الطريقة الأولى التي تجني بها معظم قنوات يوتيوب YouTuber المال ، ولكن ما المبلغ الذي تضيفه الإعلانات؟

حسناً ، يقدم يوتيوب YouTube لمنشئي المحتوى نسبة 55 في المائة من إجمالي أرباح الإعلانات. قد يختلف المبلغ الفعلي بالدولار بشكل كبير اعتماداً على موضوع الفيديو والتركيبة السكانية Demographics للمشاهدين والطلب الحالي على الإعلانات. تم شرح الأمور بشكل رائع في هذا الفيديو:

للتلخيص : في كل مرة تشاهد فيها مقطع فيديو على يوتيوب YouTube ، تحتفظ  جوجل Google بمزاد للإعلان ، وتطابق أشياء مثل سجل المشاهدة للمستخدم Watch history والمعلومات الديموغرافية Demographic information مع محتوى الفيديو ، ثم تبحث عن المعلن الذي قد يدفع أقصى مبلغ للوصول إليك. في تلك اللحظة المحددة.

تختلف معدلات الإعلانات بشكل كبير اعتماداً على هذه العوامل ، إلا أن 1000 مشاهدة تنتج في المتوسط حوالي 2.50 دولار. يذهب 1.38 دولاراً تقريباً إلى يوتيوب YouTube ، و لا يُصدر يوتيوب YouTube أرقاماً رسمية على أيٍّ من ذلك.

من المحتمل أن عائدات الإعلانات هذه هي أكثر مصادر الربح الموثوقة لمستخدمي يوتيوب YouTube الثابتين والمنتظمين ، ولكنها في الحقيقة تكون كافية فقط لكسب لقمة العيش إذا كنت تحصل دائماً على ملايين المشاهدات.

يحتاج اليوتيوبيون أو مستخدمو يوتيوب YouTube الأصغر –الذين يحصلون على عدد مشاهدات أقل- إلى دعم واستكمال هذا الأمر للحصول على مردود مناسب.

اقرأ أيضاً في أخبار يوتيوب: يوتيوب أضافت ميزة تنبيه المستخدم عند الإكثار من مشاهدة الفيديو و يوتيوب أضاف تقنية HDR في عرض الفيديو لهواتف آبل الحديثة

الرعاية Sponsorships والصفقات التجارية Brand Deals:

إذا كان لدى القناة جمهور كبير بما فيه الكفاية ، فستعمل الشركات معهم في بعض الأحيان بشكل مباشر ، وتطلب من منشئ المحتوى الترويج للمنتجات والعلامات التجارية في الفيديو نفسه.

في بعض الأحيان ، يتخذ هذا شكل روابط تابعة لخدمات مثل Audible ، ولكن في بعض الأحيان ، ستدفع علامة تجارية مبلغاً لمرة واحدة لعرض منتجها في الفيديو نفسه.

سيذكر منشئ الفيديو على يوتيوب YouTube ببساطة العلامة التجارية في بداية الفيديو أو نهايته ، مما يجعله أشبه بإعلان في جزء من الفيديو الفعلي (بخلاف الإعلانات التي يديرها  يوتيوب YouTube بشكل مسبق). سيدمج الآخرون المنتج في محتوى الفيديو نفسه ، كما هو موضح أعلاه.

عادة ما يتم التفاوض على مثل هذه الصفقات بين قناة يوتيوب YouTube والشركة مباشرة ، لذلك من الصعب تحديد المبلغ الذي تدفعه.

يقول موقع Quora إلى أن معدل الانتقال يتراوح بين 0.03 دولار و 0.12 دولاراً لكل عرض ، وهو أكبر بكثير من مردود الإعلانات الأصلية في يوتيوب YouTube (ينتج عن 1000 المشاهدات 120 دولاراً أمريكياً). ولا عجب في أن العديد من القنوات البارزة تقوم بإنشاء هذه الأنواع من مقاطع الفيديو.

بيع بضائع Selling Merch:

يعدّ بيع الأشياء الطريقة الأكثر وضوحاً في جني الأموال بالنسبة إلى البشر ، لذا من المنطقي أن قنوات يوتيوب YouTube ستفعل ذلك. في بعض الأحيان ، يكون الغرض بسيطاً ، مثل قميص أو ملصق ، يتضمن شعارات أو نكات. في بعض الأحيان هو قرص مضغوط أو كتاب من قبل المنشئ.

تكمن الفكرة في أن المشاهدين المخلصين يرغبون في شراء شيء ملموس يربطهم بالمحتوى الذي يحبون مشاهدته. ربما تكون الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال ، ولكن مرة أخرى فقط لا تعمل إلا إذا كان لديك جمهور مخصص من حجم لائق.

Patreon والتبرعات الأخرى

يمكن أن تكون جميع أنواع الأرباح المذكورة أعلاه غير متناسقة للغاية ، وهذا هو السبب في أن العديد من قنوات يوتيوب YouTube تطلب من المشاهدين المساهمة فيها مباشرة.

تجعل المواقع مثل Patreon من السهل على أي شخص التبرع شهرياً لمنشئ محتوى ما. لكن لا يمكن المبالغة في تقدير قيمة الحصول على مبلغ محدد من المال في كل شهر. وفي مقابل هذا الاستقرار ، غالباً ما يوفر منشئو المحتوى إمكانية الوصول إلى مقاطع الفيديو الحصرية أو المنتجات.

العوامل الجانبية

أنت بحاجة إلى جميع أنواع المهارات لتحقيق أداء جيد على يوتيوب YouTube: مثل الأداء ، وتحرير ومونتاج الفيديو ، والكتابة ، وغيرها،  ويحدث أن هذه المهارات قيّمة ، ويستخدمها العديد من الأشخاص على يوتيوب YouTube لزيادة دخلهم.

ويساعدك إذا كنت تعيش في مدينة متطورة وتركز عليها وسائل الإعلام ، لأنك تستطيع اختبار أدوارك في العروض التلفزيونية أو الإعلانات التجارية.

ولكن بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، هناك شركات محلية تبحث عن بعض المساعدة في إنشاء مقاطع الفيديو أو إدارة الشبكات الاجتماعية ، ويمكن لمستخدمي يوتيوب YouTube الاستفادة من قناتهم كدليل على خبرتهم.

مع بعض العمل الشاق ، يمكن أن يكون ذلك كافياً لبناء مهنة حرة بالإضافة إلى محتوى يوتيوب YouTube الخاص بك.

الترخيص Licensing:

إنها نادرة نسبياً ، ولكن من حين لآخر تقترب شبكة التلفزيون من مستخدمي يوتيوب YouTube وتطلب الإذن لاستخدام أحد مقاطع الفيديو الخاصة بها.

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي ذلك إلى صفقة ترخيص Licensing deal، حيث تدفع شبكة التلفزيون مقابل الحق في استخدام المقطع. الأمر ليس شائعاً جداً ، ولكنه مصدر محتمل آخر للربح.

يوتيوب ليس طريقاً للتحصيل السهل للمال !

قد تعتقد أن الأشخاص الذين يقفون وراء قنوات يوتيوب YouTube المفضلة لدينا قد تمكنوا من تحقيق ذلك بسهولة، ولكن ذلك غير صحيح ، لا شيء مما تكلمنا عنه أعلاه يشكل أحد طرق تحصيل المال السهل.

إن استهداف جمهور و الحصول على متابعته واهتمامه وولائه هو عمل شاق ، وليس بالضرورة أن تتمكن حقاً من الوصول إلى أي من هذه الأموال حتى بعد امتلاك جمهورك.

إنك ستبقى في حالة قلق مستمر إذا كان مصدر دخلك الوحيد هو قناتك على يوتيوب Youtube.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...