كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك

خدمات تحقق التزامن الدقيق وتقدم عدة ميزات

0 85

من الأفضل مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب YouTube المضحكة والممتعة مع الأصدقاء، فمشاركة هذه اللحظات في نفس الوقت سيكون أمراً رائعاً للغاية !

ولكن إذا كان هؤلاء الأصدقاء ممن يشاركونك شغفك  ومتابعتك ليوتيوب، يعيشون بعيداً عنك ويتوزعون في جميع أنحاء البلاد، فلا تقلقَ ! لا يزال هناك طريقة للمتابعة معاً ومشاركة هذه المتعة في نفس اللحظة.

من الواضح جداً أن الطريقة البديهية –رغم أنها ليست بسيطة  فعلاً- لفعل ذلك هي الاتصال بأصدقائك أو مراسلتهم ومنحهم رابط فيديو يوتيوب YouTube، ثم وعلى نحو ما، تقومون جميعاً ببدء تشغيل الفيديو سوية، آملين أن يتم ذلك بشكل جيد وأن تتحقق المزامنة بينكم.

لكن هنالك طرق أسهل وأضمن، من خلال خدمات تحقق التزامن الدقيق و تقدم العديد من الميزات الأخرى.

موقع ShareTube:

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخدمات والتطبيقات المتاحة التي تجعل عملية مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب YouTube مع الأصدقاء عملية سهلة وبسيطة. الخدمة المفضلة لدينا من بين هذه المجموعة هي موقع  ShareTube. فهو مجاني وسهل الاستخدام ، ولا يتطلب الاشتراك في أي شيء.

ويمكنك أيضا من خلاله إنشاء قائمة انتظار queue  يستطيع أي من أصدقائك الإضافة اليها ، هنالك أيضاً ميزة البحث عن مقاطع الفيديو مباشرة من واجهة ShareTube

للبدء ، توجه إلى صفحة ShareTube الرئيسية. اكتب الاسم الذي تريده للغرفة Room التي ستجتمع فيها مع أصدقائك ، ثم انقر فوق الزر Make a Room

في الشاشة التالية ، اكتب اسم مستخدم واضغط على Enter على لوحة المفاتيح.

بعد ذلك ، سترغب في دعوة أصدقائك للانضمام. هناك قسم دعوة صغير في الزاوية العلوية اليسرى حيث يمكنك نشر تغريدة على موقع تويتر Twitter أو النشر على فيسبوك Facebook.

إذا كنت تريد فقط الرابط URL إلى الغرفة التي أنشأتها، فانقر على أيقونة تويتر Twitter وانسخ الرابط في التغريدة.

هذا الأمر مزعج بعض الشيء ، لكن يمكن التعامل معه.

عندما سيحصل أصدقاؤك على الرابط وينضمون إلى الغرفة ، يمكن أن يبدأ الإجراء.

يمكنك البحث عن مقاطع فيديو يوتيوب YouTube أو لصق رابط الفيديو في حال كان لديك مسبقاً.

يبدأ تشغيل الفيديو الأول تلقائيًا. يمكنك الاستمرار في البحث وإضافة مقاطع فيديو إلى قائمة الانتظار حتى أثناء تشغيل الفيديو الحالي.

هناك أيضاً قسم دردشة على الجانب الأيسر حيث يمكنك إضافة ردود أفعالك والدردشة مع أصدقائك أثناء تشغيل الفيديوهات.

موقع Gaze:

إذا كنت تفضل استخدام إمكانيات الدردشة المرئية ، فهناك خدمة أخرى تُسمى Gaze تشبه ShareTube ، ولكنها تتيح لك أيضاً إجراء دردشة مرئية مع أصدقائك أثناء مشاهدتك لمقطع فيديو على يوتيوب YouTube، يوفر Gaze العديد من الميزات الأخرى مثل مزامنة مشاهدة المقاطع المحفوظة لديك محلياً.

ومع ذلك ، لا يسمح لك Gaze بالبحث عن مقاطع الفيديو داخل الواجهة ، كما أنه لا يتيح لك إنشاء قائمة انتظار.

Rabbit:

لعل الاسم قد يبدو غريباً بعض الشيء ! بدأ Rabbit بفكرة تشارك الناس للتجارب عبر الإنترنت من أي مكان. والشيء الذي يميزه هو إطلاقه لبرنامج مخصص على نظام التشغيل ماك Mac في 2013.

ثم إطلاق إصدار يستند إلى الويب في 2014، و أيضاً لمستخدمي الهواتف الذكية تم إطلاق تطبيق لنظام آي أو إس iOS و آخر على نظام أندرويد Android.

إضافة إلى ميزة مزامنة مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام، تتيح لك Rabbit مختلف أنواع التواصل كالتراسل والمكالمات الصوتية والمرئية، أيضاً تتيح ميزة لعب الألعاب ومزامنة تصفح الإنترنت مع أصدقائك.

قد تكون أحد عيوب هذه الخدمة، أو على الأقل ما تختلف به عما سبق، هو أنها تتطلب منك التسجيل فيها وإلا لن تتمكن من عمل مزامنة بشكل مباشر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي