يوتيوب أضاف تقنية HDR في عرض الفيديو لهواتف آبل الحديثة

استعراض الأجهزة المدعومة وطريقة التفعيل

استعراض الأجهزة المدعومة وطريقة التفعيل

أضاف موقع يوتيوب YouTube دعماً لتشغيل الفيديو بتقنية HDR على أجهزة آبل الحديثة التي تم الإعلان عنها العام الماضي: iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus.

يحتوي جهاز iPad Pro أيضاً على شاشة مشرقة وحيوية بما يكفي لعرض الفيديو بتقنية HDR، لكن على ما يبدو فإنه لم يحصل على دعم تشغيل الفيديو بهذه التقنية حتى الآن.

يتميز الفيديو المدعوم بميزة HDR بأنه يبدو أكثر جمالاً وأكثر إشراقاً من المحتوى التقليدي، ويبدو الأمر أقرب قليلاً إلى النظر من خلال نافذة حقيقية أكثر من مشاهدة الفيديو على الشاشة.

لكن يجب أن يكون لديك شاشة عرض قادرة على إظهار الفيديو المدعوم بالتقنية، ولحسن الحظ فإن أكثر الهواتف الذكية تمتلك تلك الشاشة.

يحتوي موقع يوتيوب على الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بتقنية HDR والتي تستطيع الاطلاع عليها لرؤية الصورة المحسّنة بنفسك.

ما عليك سوى البحث عن كلمة HDR وستجد الكثير من مقاطع الفيديو التي تعرض المناظر الطبيعية الغريبة ومناظر المدينة والطعام والحيوانات وغيرها.

 

من المحتمل أن يتحول هاتف الآيفون الخاص بك تلقائياً إلى وضع العرض بتقنية HDR بمجرد بدء بث الفيديو، ولكن يمكنك أيضاً النقر على الرمز المكوّن من ثلاث نقاط عمودية لتمكينه يدوياً.

لاحظ بما أنه يتعلق الأمر تماماً باللون والسطوع والتباين، فلا يلزمك اختيار دقة 1080بكسل للاستمتاع بالتقنية الجديدة، بل يمكنك تشغيل الفيديو بدرجة دقة أقل مثل 480 بكسل مع دعم HDR للعرض.

 

مقالات قد تعجبك:
لدى يوتيوب 1.8 مليار مستخدم مُشاهد للفيديو شهرياً
التفاصيل الكاملة الحقيقية لحدث اختراق اليوتيوب
موظفون من جوجل سيحددون مقاطع الفيديو الظاهرة في تطبيق يوتيوب للأطفال
يوتيوب سيصبح أكثر إزعاجاً لمستمعي الأغاني
يوتيوب على أندرويد و iOS يحصل على ميزة Dark Mode
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...