يوتيوب سيصبح أكثر إزعاجاً لمستمعي الأغاني

بهدف دفعهم للتسجيل في خدمته المدفوعة

بهدف دفعهم للتسجيل في خدمته المدفوعة

سيبدأ موقع يوتيوب YouTube بتقديم المزيد من الإعلانات إلى مستمعي الموسيقى على أمل إزعاجهم ودفعهم للاشتراك بخدمة الموسيقى الجديدة المدفوعة القادمة للشركة!

وذلك وفقاً لما ذكره رئيس قسم الموسيقى في يوتيوب Lyor Cohen خلال مقابلة صحفية.

وفي حين أن هذا سيكون محبطاً للمستخدمين الذين يتعاملون مع الموقع كمصدر مجاني للموسيقى، فإن هذه خطوة منطقية للغاية بالنسبة إلى إدارة يوتيوب.

فخدمة Spotify تستخدم الطريقة ذاتها لتحويل المستخدمين إلى الاشتراك بالخدمات المدفوعة، وهي تتفوق حالياً في مجال تقديم الموسيقى المسموعة بشكل عام، كما يقول Lyor Cohen: هناك الكثير من الناس في مجالنا الذين يمكننا دفعهم وإغرائهم للاشتراك بخدماتنا المدفوعة.

وفي تصريح خاص بالموضوع أوضح متحدث باسم يوتيوب قائلاً: أن أولويتنا الأهم في يوتيوب هي تقديم تجربة رائعة للمستخدم، بما في ذلك ضمان عدم مواجهة المستخدمين لكميات زائدة من الإعلانات، ولا نسعى إلى زيادة تحميل الإعلانات على وجه التحديد عبر يوتيوب.

ويضيف: لكن بالنسبة لمجموعة فرعية محددة من المستخدمين الذين يستخدمون الموقع بشكل مدفوع مثل خدمة الموسيقى المدفوعة فإن معظمهم سيستفيد من الميزات الإضافية، وقد نعرض المزيد من الإعلانات أو المطالبات الترويجية لزيادة الاشتراكات في الخدمة المدفوعة.

وتعد استراتيجية الدفع بالمزيد من الإعلانات للمستخدمين بمثابة أمر جيد للموقع بجميع الأحوال، سواء إذا انزعج المزيد من المستخدمين من تلك الإعلانات واشتركوا في الخدمة المدفوعة.

أو بتحقيق المزيد من الأموال من خلال أرباح الإعلانات، وهناك فائدة إضافية تتمثل في أن اشتراك العملاء بخدمة الموسيقى المدفوعة قد يساعد على تخفيف الانتقادات الموّجهة للموقع من خلال احتوائه على ملايين مقاطع الفيديو التي تنتهك حقوق الملكية الموسيقية.

الأمر الذي يؤدي بدوره إلى اتهام الموقع بجني الأموال من مقاطع الفيديو الموسيقية والتي من المفترض أن يتم تقاسم أرباحها مع الفنانين والمسؤولين عن صناعة الموسيقى.

من المتوقع إطلاق خدمة الموسيقي الجديدة والمدفوعة من يوتيوب في وقت ما من هذا العام، وستجمع بين جوانب عديدة من خدمتي YouTube Red و Google Play Music في خدمة واحدة.

 

مقالات قد تعجبك:
ميزة مشاهدة الفيديو أثناء التصفح قادمة إلى موقع يوتيوب للكمبيوتر
يوتيوب على أندرويد و iOS يحصل على ميزة Dark Mode
ميزة القصص بتطبيق يوتيوب ستجعله يتفوق على باقي تطبيقات القصص
يوتيوب يفرض سياسات أكثر صرامة مع المخالفين
خدمة Spotify للاستماع إلى الموسيقى توقف الحسابات المهكرة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...