يوتيوب يفرض سياسات أكثر صرامة مع المخالفين

فرض عقوبات على منشئي المحتوي الذين يضرون بسمعة الموقع

فرض عقوبات على منشئي المحتوي الذين يضرون بسمعة الموقع

يتجه موقع يوتيوب YouTube قريباً ليتخذ منحى أكثر صرامة في التعامل مع الأشخاص الذين يضرون بسمعة الموقع وشهرته.

حيث حدّدت الرئيسة التنفيذية Susan Wojcicki أهداف الشركة الرئيسية لعام 2018 والتي كان أبرزها اتباع سياسات جديدة تهدف إلى معاقبة منشئي المحتوى السيء على الموقع والذين يسببون الضرر للموقع والمجتمع، وفي حين أن هذه الحالات تُعتبر نادرة إلا أن الرئيسة التنفيذية تعود لتؤكّد لأهمية وجود مثل هذه السياسات من أجل التعامل بشكل مناسب مع المخالفين ومنع المس بسمعة المبدعين والزملاء الآخرين.

في الحقيقة فإن نطاق العقوبات التي يفرضها الموقع على منشئي المحتوى غير الملتزمين بالقواعد لم يحقق الرضا لأغلب المتابعين، لذلك كانت الحاجة كبيرة لوضع سياسات جديدة للشركة ولا سيما بعد فضيحة مدوّن الفيديو المثير للجدل Logan Paul.

هذه الفضيحة المتمثلة بقيام المدون المذكور بنشر شريط فيديو يعرض جثة رجل كان قد انتحر مؤخراً في الغابة، الأمر الذي أثار ردة فعل عنيفة وسريعة من قبل الجميع بما فيهم إدارة الموقع والتي قامت بإزالته من برنامج Google Preferred للإعلانات، كما أعلن الموقع على تشديد القيود حول القنوات الكبيرة التي يمكن تحقيق دخل مادي منها، الأمر الذي أثار الذعر بين بعض القنوات الأصغر حجماً.

وعلى الرغم من أن أفعال Logan Paul كانت نقطة سوداء في سمعة الموقع الأكبر والأشهر، إلا أنه من الحالات النادرة والقليلة، حيث أشارت الرئيسة التنفيذية بضرورة اتخاذ مواقف واضحة وسريعة في مثل هذه الحالات.

كما صرّحت بأن الموقع سيركّز في الفترة القادمة على المساعدة البشرية إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد المحتوى السيء في الموقع ومعالجته على الفور وذلك لأنها تمثل مسؤولية اجتماعية خطيرة على حد وصف المسؤولة في الإدارة.

 

مقالات قد تعجبك:
مزحة مفقدة للأعصاب من خلال يوتيوب تعرف عليها
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
فيس بوك تعلن عن خدمة جديدة منافسة لعملاق الفيديو يوتيوب
يوتيوب اخيراً تقوم بتحسين العرض العمودي لمقاطع الفيديو
يوتيوب تعلن إزالة الإعلانات من القنوات التي تحتوي أقل من 10 آلاف مشاهدة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...