خدمة Spotify للاستماع إلى الموسيقى توقف الحسابات المهكرة

الشركة تهدف إلى منع الحصول على الخدمة بشكل مجاني لتحقيق المزيد من الربح

الشركة تهدف إلى منع الحصول على الخدمة بشكل مجاني لتحقيق المزيد من الربح

1٬409

تم إيقاف خدمة Spotify المخصصة للاستماع إلى الموسيقى على الحسابات المعدلة أو المهكرة والتي يتم فيها الحصول على الميزات بشكل مجاني بدلاً من أن تكون مدفوعة، وقد قامت الشركة مؤخراً بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المستخدمين الذين يمتلكون مثل هذه الحسابات.

حيث تحمل الرسائل عبارة تم الكشف عن نشاط غير طبيعي على التطبيق ومن ثم يتم تعطيل الخدمة على الحساب المعدّل، مع العلم أن الشركة لم تحذف الحسابات المهكرة وإنما يمكن للمستخدمين إعادة تنشيط حساباتهم بمجرد إزالة التطبيق المهكر وإعادة تحميل تطبيق Spotify الرسمي.

وقد تم تسجيل حوالي 88 مليون حساب من أجل الحصول على نسخة مجانية من تطبيق Spotify، هذه النسخ المجانية تحتوي على إعلانات وتفرض بعض القيود المزعجة مثل التشغيل بطريقة عشوائية فقط، كما تقدّم عدة مواقع إلكترونية فرصة تحميل عدة ملفات تثبيت تجعل الحسابات المجانية تبدو وكأنها مثل الحسابات المميزة Premium.

ويتطلب ذلك قيام المستخدم بتحميل النسخة المعدلة ومن ثم إدخال البيانات الشخصية، علماً أن هذا التعديل لا يحوّل الحساب المجاني إلى حساب مميز بكامل الميزات الإضافية، وإنما يسمح ببعض الميزات مثل عدد غير محدود من عمليات التخطي.

لا تتواجد معلومات رسمية عن عدد الحسابات المهكرة الموجودة حالياً ومن غير الواضح كم تمثل هذه الحسابات مشكلة كبيرة للشركة، حيث تملك خدمة Spotify حوالي 159 مليون مستخدم حول العالم، منهم 71 مليون مستخدم يقوم بعمليات دفع شهرية من أجل الحصول على حساب مميز بميزات إضافية، لكن الشركة تبدو أنها ما زالت تكافح من أجل تحقيق المزيد من الربح.

 

مقالات قد تعجبك:
موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة
شركة Microsoft تكشف عن إتاحة تطبيق Spotify على منصة Xbox One قريبا
آبل ستطلق نسخة أرخص من MacBook Air لزيادة مبيعاته
13 مليون دولار لتطوير خزينة الحبوب من أجل يوم القيامة
دورات مجانية من جوجل عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept