موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة

استعراض إمكانيات وخيارات صنع الموسيقى المتوافرة ورابط لتجريب الموقع

استعراض إمكانيات وخيارات صنع الموسيقى المتوافرة ورابط لتجريب الموقع

6٬558

قام موقع Chrome Music Lab بإطلاق أداة جديدة لإنشاء الموسيقى تدعى Song Maker، هذه الأداة تسمح لك ببرمجة حلقات موسيقية وذلك باستخدام نوعين من الأصوات الموسيقية التي تختارها، ثم يكون باستطاعتك حفظ التجربة أو مشاركتها مع أصدقاءك.

وتم تأسيس موقع Chrome Music Lab من قبل شركة Google Creative Lab في عام 2016، حيث يسمح لك الموقع بعزف وإنشاء الموسيقى بطرق مختلفة، وذلك بمساعدة المذبذبات Oscillators التي تساعد على تعلم قيم التردد، و الأمواج الصوتية Sound Waves التي تساعد على إنشاء تمثيلات مرئية لكيفية انتشار اهتزازات الصوت عبر الهواء.

الأداة Song Maker تبدو أكثر تعقيداً، ولكنها واضحة في نفس الوقت، فهي تحتوي على نموذج منظم ومقسم إلى قسمين، الأول هو القسم الرئيسي من أجل الألحان، والثاني هو قسم صغير في الأسفل من أجل الإيقاع، كما ويمكنك الاختيار بين عدة خيارات موسيقية لكل قسم، ثم إنشاء النغمات الموسيقية باستعمال الفأرة أو لوحة المفاتيح أو الاصبع، بحسب الجهاز الذي تستعمله (مع العلم أن إنشاء النغمات الموسيقية لا يشترط أن تقوم بنقرات منفردة، يمكنك الضغط باستمرار والسحب على المسافة التي تريديها من أجل إنشاء عدة نغمات مرتبطة)

إذا لم يكن لديك أي معلومات مسبقة عن كيفية إنشاء الموسيقى والقواعد المرتبطة بها، فإن الأداة Song Maker تفرض قيود على إنشاء النغمات الموسيقية المسموحة بحسب المقياس الذي تم اختياره وذلك لضمان أن الموسيقى المنشأة لن تخرج عن القواعد الصحيحة، كما ويمكنك الاستعانة بلوحة المفاتيح الموسيقية MIDI keyboard والتي تكون على شكل بيانو من أجل إدخال صوت غنائي مع الأداة.

الأداة لا تملك ميزات الواجهة الرئيسية فقط، بل بإمكانك الاستفادة من مجموعة من الخيارات المتقدمة لتخصيص الموسيقى التي تقوم بإنشائها، مثل ضبط درجة سرعة الموسيقى من خلال أداة منزلقة، أو تعيين نطاق جواب القرار أو الأوكتاف، أو تحديد طول الحلقة الموسيقية والمزيد من الخيارات الأخرى.

أداة Song Maker هي واحدة من مجموعة أدوات تسمح بإنشاء الموسيقى من خلال متصفح الانترنت، فعلى سبيل المثال هنالك الأداة PIXELSYNTH التي تسمح لك برسم مجموعة رسومات ومن ثم تحويلها إلى نغمات موسيقية، أما شركة Novation فقد قامت بإصدار أداة خاصة بجهاز الشركة Launchpad وذلك باسم Arcade لصناعة عينات صوتية.

يمكنك تجريب الأداة Song Maker من هنا، الأداة PIXELSYNTH من هنا، والأداة Arcade من هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية
جوجل تغضب مايكروسوفت للمرة الثانية بكشفها عن ثغرة في ويندوز
جوجل تعمل على المساعدة في تحديد موقع الهاتف إن اتصل بالطوارئ
جوجل تصعّب سرقة الصور من نتائج البحث
ميزة جديدة في لوحة مفاتيح جوجل لإنشاء صور سيلفي متحركة GIF
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept