جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية

وذلك من خلال تحديث خدمة Google Flights المخصصة لرحلات الطيران

وذلك من خلال تحديث خدمة Google Flights المخصصة لرحلات الطيران

ليس هنالك ما هو أسوأ من تأخر رحلات الطيران واضطرارك للانتظار عدة ساعات قبل أن تقلع الطائرة في الرحلة التي قمت بالتسجيل عليها، لكن الآن هنالك فرصة للتخفيف من حدوث هذا الأمر المزعج مع جوجل Google، وذلك بعد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

خدمة Google Flights ستقوم بإعطائك معلومات عن المدة المتوقعة لتأخير رحلات الطيران التي تبحث عنها، وربما ستسمع نبأ التأخير من خدمة جوجل قبل أن تسمعها من شركة الطيران المسؤولة عن الرحلة، كل ما عليك فعله هو البحث عن رقم الرحلة وشركة الطيران لتحصل على كل المعلومات المتعلقة بها.

وقالت جوجل أن الخدمة ستستخدم سجل بيانات الرحلات السابقة إلى جانب الذكاء الاصطناعي من أجل توقّع أي تأخير قد يحصل في مواعيد رحلات الطيران، لكن الخدمة لن تخبرك بتوقع التأخير إلا إذا كانت نسبة التأكيد 80% أو أكثر، ومع أنك قد لا ترغب بالمخاطرة بنسبة الـ 20% المتبقية وتفويت الرحلة التي تنتظرها، لكن بيانات خدمة جوجل قد تعطي بعض الارتياح في حالة أنك اضطررت للتأخر عن الرحلة.

وتؤكد جوجل بأنه يتوجّب على المسافرين التواجد في المطار حسب الأوقات المحددة لشركات الطيران، لكن الخدمة ستكون بمثابة الأداة المساعدة لإخبار المستخدمين عن أي تأخير متوقع قد ينتج عن سوء الأحوال الجوية أو عن أسباب فنية متعلقة بالطائرة.

كما وعدت جوجل بأن خدمة Google Flights ستكون أكثر شفافية فيما يتعلق بالمعلومات المعروضة والمتعلقة ببطاقة الحجز التي تبحث عنها، فعلى سبيل المثال إن قمت بالبحث عن معلومات التذكرة من الدرجة الاقتصادية فإن الخدمة ستخبرك بالميزات غير الموجودة مثل التخزين الإضافي أو القدرة على اختيارك لمقعدك المفضل.

 

مقالات قد تعجبك:
ميزة جديدة في لوحة مفاتيح جوجل لإنشاء صور سيلفي متحركة GIF
جوجل أصلحت خطأ في أجهزة أندرويد كان يسبب بطء في شبكات Wi-Fi
ميزة إبداعية في تطبيق جوجل للفن جعلته من أكثر التطبيقات تحميلاً
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...