دورات مجانية من جوجل عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات

الدورات الحالية خطوة أولية في مشروع كبير لشركة جوجل في هذا المجال

الدورات الحالية خطوة أولية في مشروع كبير لشركة جوجل في هذا المجال

يُعد كل من موضوع تعلم الآلة وموضوع الذكاء الاصطناعي من أكثر الموضوعات تداولاً في الوقت الحالي في عالم التكنولوجيا، ويبدو أن شركة جوجل Google تتطلع إلى جعل هذه المواضيع أكثر قابليةً للوصول للمزيد من الأشخاص وذلك من خلال موقعها الجديد Learn with Google AI.

جوجل كانت قد سعت سابقاً إلى نشر مفاهيم الذكاء الاصطناعي لفترة من الوقت، وذلك من خلال مشاريع متقدمة مثل TensorFlow ومشاريع مسلية مثل cat doodles، وتهدف تجربة رؤية الآلات إلى عرض مشاريع الذكاء الاصطناعي بطرق أكثر عملية.

موقع جوجل الجديد Learn with Google AI يبدو وكأنه مستودع لتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، ومن المفترض أن يكون مركزاً لأي شخص يود الاطلاع على مفاهيم تعلم الآلة الرئيسية، وتطوير وصقل المهارات الخاصة بموضوع تعلم الآلة، وتطبيق مفاهيم تعلم الآلة على المسائل في العالم الحقيقي، وبالتالي فإن الموقع يظهر وكأنه وجهة مثالية لكل عشاق الذكاء الاصطناعي ومن مختلف المستويات، من المبتدئين وحتى الباحثين أو المتمرسين في هذا المجال.

يحتوي الموقع أيضاً على دورة مجانية مخصصة للاطلاع على مفاهيم تعلم الآلة، وهي متواجدة على الموقع باسم MLCC اختصاراً لـ Machine Learning Crash Course، حيث تستند هذه الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية داخلية من جوجل تم تصميمها في الأصل من أجل العمل على منح موظفي الشركة مقدمة عملية لأساسيات الذكاء الاصطناعي ومبادئ تعلم الآلة، وذلك بمشاركة حوالي 18 ألف موظف في هذه الدورة.

أما الآن فإن شركة جوجل تقدم دورة MLCC بشكل مجاني وللجميع دون استثناء وذلك من خلال موقعها الجديد، حيث سيتم تقديم التدريبات والتصورات التفاعلية وأشرطة الفيديو التعليمية التي تساعد على معرفة مفاهيم تعلم الآلة.

تم تحديد مدة الدورة بـ 15 ساعة، وهي تتضمن دروس تفاعلية ومحاضرات علمية من Google researchers إلى جانب أكثر من 40 تدريب وتطبيق عملي، وتبدو الدورة مصممة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة أو تجارب عملية في هذا المجال، على الرغم من أن الشركة توصي بضرورة إتقان مبادئ الجبر وتوافر بعض الخبرة في أساسيات البرمجة واستخدام اللغة البرمجية Python لدى المتدربين، ويشار إلى أن دورة MLCC ستكون البداية فقط في مشروع الشركة الذي تعتزم فيه تقديم عدد من الدورات والموارد المتاحة في المستقبل القريب.

يمكنك زيارة موقع جوجل الجديد المتخصص بتعلم الذكاء الاصطناعي ومفاهيم تعلم الآلة من هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة
آبل تعتمد على خدمات جوجل السحابية للتخزين
جوجل تغضب مايكروسوفت للمرة الثانية بكشفها عن ثغرة في ويندوز
جوجل أقوى شركة إعلانية ستحظر العديد من الإعلانات
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...