ميزة القصص بتطبيق يوتيوب ستجعله يتفوق على باقي تطبيقات القصص

تحديث ممتع لميزة القصص من المفترض أن يصل للجميع في وقت لاحق

تحديث ممتع لميزة القصص من المفترض أن يصل للجميع في وقت لاحق

تعمل شركة جوجل Google في الوقت الحالي على تطوير ميزة القصص الخاصة بتطبيق يوتيوب Youtube حيث بدأ إصدار النسخة Beta لعدد محدود من مستخدمي ميزة القصص YouTube Stories والتي تمكّن منشئي المحتوى من استبدال خلفية مقاطع الفيديو والصور بدون أية معدات خاصة إضافية.

تطبيق الميزة الجديدة لا يعتمد على أي من التقنيات الخاصة بتحسس واستكشاف العمق ضمن الصورة، وإنما يتم الاعتماد فقط على فصل الأجسام الأمامية عن خلفية الصورة وعزلهما وتحديد حدود كل منهما، بعد ذلك يتم استبدال الخلفية الأصلية بالخلفية التي اختارها المستخدم وذلك في الوقت الحقيقي وبمعدل 30 مرة على الأقل في الثانية الواحدة كما صرحت الشركة.

ومن المتوقع أن شركة جوجل قد توصلت لهذه التقنية بفضل استخدام الشبكات العصبية والتي تستخدم عدداً من نماذج التدريب من أجل تعلم كيفية الفصل بين أشياء محددة مثل الشعر والعيون والنظارات والوجوه وغيرها.

النتيجة النهائية وحسب المعاينة تبدو جيدة إلى حدٍ ما، حيث يتم تبديل الخلفية بسرعة وسلاسة تسمح باستبدال خلفيات مقاطع الفيديو، ومن المثير للاهتمام أن شركة جوجل تمكّنت من تشغيل ميزة استبدال الخلفية في مقاطع الفيديو بمعدل 40 إطار في الثانية الواحدة على هاتفها الرائد Pixel 2، وبمعدل يزيد عن 100 إطار في الثانية الواحدة على هاتف iPhone 7.

في الوقت الحالي، لا تتوفر هذه الميزة إلا لعدد قليل من المستخدمين، لذلك فإن الطريقة الوحيدة التي ستعرف فيما إذا كانت الميزة موجودة لديك أو لا هي أن تقوم بفتح ميزة قصص يوتيوب YouTube Stories ومشاهدة الخيارات المتوافرة، وهذا يتطلب بطبيعة الحال الحصول على ميزة القصص أولاً، مع العلم أنه لا تتوافر معلومات حالية عن موعد طرح الميزة للجميع أو إذا كانت الشركة ترغب بإصدارها بشكل موسّع.

 

مقالات قد تعجبك:
يوتيوب يفرض سياسات أكثر صرامة مع المخالفين
مزحة مفقدة للأعصاب من خلال يوتيوب تعرف عليها
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
دورات مجانية من جوجل عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات
موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...