التفاصيل الكاملة الحقيقية لحدث اختراق اليوتيوب

ما الذي تم اختراقه؟ ومن هم المخترقين؟

ما الذي تم اختراقه؟ ومن هم المخترقين؟

1٬316

يبدو أن قناة Vevo على موقع يوتيوب YouTube قد وقعت ضحية للقراصنة يوم الأمس، حيث تم تشويه عدد من مقاطع الفيديو الموسيقية البارزة.

واختفى الفيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب المعروف بأغنية Despacito لـ Luis Fonsi و Daddy Yankee من الموقع لفترة وجيزة بعد تشويهه من قبل المخترقين.

حيث تم تغيير صورة الفيديو واستبدالها بصورة عصابة ملثمة تحمل مسدسات (من مسلسل نيتفليكس Casa de Papel) كما وتم تغيير الوصف من قبل المخترقين الذين أطلقوا على أنفسهم أسماء Prosox و Kuroi’sh.

وتم تشويه الكثير من مقاطع الفيديو الموسيقية الشهيرة الأخرى، بما في ذلك أغاني Chris Brown و Shakira و DJ Snake و Selena Gomez و Drake و Katy Perry و Taylor Swift.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المخترقون قد تمكنوا من الوصول إلى حسابات فردية أو إذا كان هناك اختراق أوسع من حسابات Vevo.

حيث يدّعي أحد المخترقين على الأقل أنه استخدم نصاً برمجياً لتغيير عناوين الفيديو.

وقال متحدث باسم Vevo للتعليق على الموضوع :

يمكن أن نؤكد على أن عدداً من مقاطع الفيديو في حسابنا خضعت لخرق أمني، والذي تم احتواؤه الآن، ونحن نعمل على إعادة جميع مقاطع الفيديو المتأثرة وسنستمر في التحقيق في مصدر الخرق.

 

مقالات قد تعجبك:
موظفون من جوجل سيحددون مقاطع الفيديو الظاهرة في تطبيق يوتيوب للأطفال
يوتيوب سيصبح أكثر إزعاجاً لمستمعي الأغاني
ميزة مشاهدة الفيديو أثناء التصفح قادمة إلى موقع يوتيوب للكمبيوتر
يوتيوب على أندرويد و iOS يحصل على ميزة Dark Mode
يوتيوب يفرض سياسات أكثر صرامة مع المخالفين

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept