ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟

كيف تعمل الميزة , و كيفية إعدادها على آيفون و على جهاز ماك

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون iPhone بإصدار جديد, أو آيباد برو iPad Pro, أو جهاز ماك بوك MacBook Pro إصدار 2018, فلا بدّ لك أن تكون قد تفقّدت الميزات الجديدة في جهازك, و منها ميزة True Tone.

هذه الميزة الجديدة التي تهدف لجعل ألوان شاشة العرض تبدو أكثر طبيعيّة و قريبة إلى ألوان المكان الذي تتواجد فيه, فما أهمية هذه الميزة و كيف يمكن تفعيلها ؟

ظهرت ميزة True Tone لأول مرة في إصدار iPad Pro 2017، بعدها قامت آبل Apple بإضافة هذه الميزة إلى آيفون iPhone، بدءاً من iPhone 2017 و iPhone 8 Plus و iPhone X, ثمّ أصدرت الشركة  iPad Pro و MacBook Pro عام 2018، و كلّ منهما يتضمّن ميزة True Tone.

تم تصميم ميزة True Tone بحيث يتمّ تحسّس مستويات الضوء و درجة الحرارة المحيطة ثم ضبط لون و شدة إضاءة شاشة الجهاز بحيث تتطابق معها, و ذلك كي تكون إضاءة الشاشة كالإضاءة الطبيعية ممّا يمنع إجهاد العين.

كيف تعمل تقنية True Tone و ما أهميتها؟

كما ذكرنا سابقاً, قامت آبل Apple باستخدام مستشعرات متعددة الأبعاد Multichannel Sensors لمراقبة الضوء المحيط ثمّ تعديل مستوى إضاءة و ألوان الشاشة بما يناسب, بحيث إذا تغيّرت إضاءة الغرفة أو المكان الذي تتواجد فيه, ستلاحظ أنّ شاشة هاتفك الآيفون أو جهازك الآيباد المزوّد بميزة True Tone ستتغيّر تلقائيّاً.

إذا كنت تجلس في الخارج مثلاً في يوم نهاري مشمس, ستغيّر ميزة True Tone من درجة حرارة ألوان الشاشة لتظهر بشكل طبيعي و مناسب لألوان النهار الطبيعية, كلّ ذلك لمنح المستخدم تجربة مريحة قدر الإمكان تمنع إرهاق العينين.

هل يجب عليك استخدام ميزة True Tone ؟

ميزة True Tone هي ميزة رائعة حقاً, إلاّ أنّ هناك سلبية واحدة قد تجعلك تحتاج لإيقاف تشغيل هذه الميزة, فإذا كنت مصوّراً فوتوغرافياً أو مصمّماً و تحتاج إلى التعامل مع الصور و تعديلها فستحتاج حتماً لرؤية الألوان الحقيقيّة للصور دون تغيير.

و بالتالي ستقوم بإلغاء تفعيل هذه الميزة لحين إتمام عملك, و لكن لا تقلق لأن تفعيل الميزة و إلغاءها أمر في غاية البساطة, كما يلي :

كيفيّة تفعيل و إلغاء تفعيل ميزة True Tone على آيفون iPhone أو آيباد بروiPad Pro :

للبدء, قم بفتح الإعدادات Setting و انقر على خيار شاشة العرض و الإضاءة Display & Brightness, ستجد خيار True Tone تحت شريط الإضاءة Brightness.

يمكنك ببساطة سحب زرّ مفتاح التشغيل بجواره لتمكين الميزة, و بالمثل يمكنك إعادة سحب المفتاح لإلغاء تفعيل الميزة :

كيفية تفعيل و إلغاء تفعيل ميزة True Tone على جهاز ماك بوك برو MacBookPro :

يمكن تشغيل True Tone أو إيقاف تشغيلها في قسم ( شاشات العرض ) ضمن ( تفضيلات النظام ) :

  • من قائمة Apple > تفضيلات النظام ، ثم انقر على ( شاشات العرض Displays )
  • انقر على علامة تبويب ( شاشة العرض )
  • انقر على خانة اختيار True Tone لتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها.

مقالات قد تعجبك :

كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...