كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون

شرح لكيفية استخدام سماعات آبل اللاسلكية مع كافة الأجهزة

تعمل سماعات  AirPods من Apple مع هواتف iPhones بفضل شريحة  W1 ( الشريحة الخاصة بشركة آبل Apple التي تهدف بشكل أساسي إلى استبدال تقنية البلوتوث بتقنية أسرع و أفضل أداءً من حيث المزامنة و الاتصال بأيّ هاتف آيفون iPhone ..) ،

و لكنها أيضًا سماعات بلوتوث قياسية  Standard Bluetooth Headphones ,  أيّ أنّ بإمكانها أن تعمل مع أي جهاز يدعم تقنية البلوتوث – حتى هواتف أندرويد Android ..
بالطبع لن يكون وصل السماعات عندئذٍ سهلاً كما الوصل بهاتف آيفون iPhone ، و قد لا يكون الاتصال قويّاً تماماً  ،

لكنه سيعمل مع أي هاتف بنظام تشغيل أندرويد Android أو جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز Windows PC حتّى أجهزة Apple  الأخرى مثل Apple TV  , و ستكون عملية الوصل أسهل إذا كنت تستخدم جهاز ماك Mac أو  آيباد iPad ..

كيفية وصل سماعات AirPods بجهاز ماك Mac أو آيباد iPad :

إذا قمت بالفعل بوصل سماعات AirPods مع هاتفك الآيفون iPhone  ، فستتزامن حالة الاتصال هذه بين هاتف آيفون iPhone و أي أجهزة آيباد iPad  و ماك Mac لديك في حسابك على آيكلاود iCloud

لكن أولاً يجب تسجيل الدخول إلى جهاز آيباد iPad أو ماك Mac باستخدام معرف آبل Apple ID  الذي تستخدمه على آيفون  iPhone

و بالنسبة إلى أجهزة ماك Mac ، فيجب أن تكون خاصية  Handoff ( و تسمى كذلك خاصيّة الاستمرارية Continuity و التي تهدف بشكل أساسي إلى توفير التواصل بين أجهزة آبل Apple و السماح بمواصلة العمل الذي تقوم به من أي جهاز آبل على أي جهاز آبل آخر , إضافة لتبادل الرسائل و المستندات و البريد و حتى المكالمات الصوتية ..) ممكّنة أيضاً ,

إذ لا يمكن لأجهزة ماك Mac الأقدم التي لا تدعم ميزة Handoff الاستفادة من عملية الاتصال البسيطة هذه ، و سيتعين عليك لوصلها بسماعات AirPods استخدام البلوتوث Bluetooth كما هو الحال بالنسبة لأجهزة Apple TV ، و التي لا يمكن مزامنة حالة الاتصال معها و بالتالي يجب أيضاً استخدام البلوتوث لوصل سماعات AirPods مع جهاز Apple TV  ..

إذا تم إعداد كل شيء بشكل صحيح ، فيمكنك ببساطة اختيار AirPods مثل أي جهاز صوت آخر من جهازك الآيباد iPad أو الماك Mac , تأكد أولاً أنّ علبة سماعات الـ AirPods  مفتوحة ، أو أنّ السماعات خارج العلبة ، أو تضعها في أذنيك , لأنّ إبقاء سماعات AirPods داخل علبتها لن يجعلها تظهر ضمن خيارات الأجهزة الصوتية المتاحة ..

على جهاز آيباد iPad ، افتح مركز التحكم Control Center، ثم انقر على رمز الموجة الصوتية في الزاوية العلوية اليسرى من عناصر التحكم في الموسيقى أو اضغط باستمرار على عناصر التحكم في الموسيقى و انقر على رمز تبديل الجهاز ، و حدد AirPods من قائمة أجهزة الصوت Audio Devices ..

أمّا على جهازك الماك Mac , فقم بالنقر  على رمز مستوى الصوت Volume Icon في شريط القوائم Menu Bar , واختر AirPods من قائمة الأجهزة المتاحة , أو من قائمة آبل Apple > تفضيلات النظام System Preferences > الصوت Sound , ثمّ اختر AirPods ..

كيفية وصل سماعات AirPods بهاتف أندرويد Android , جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز (Windows) , Apple TV , أو أيّ جهاز آخر :

لوصل سماعات AirPods  بأي جهاز آخر – أو أيّ جهاز ماك بنسخة نظام تشغيل قديمة , ستحتاج فقط إلى العثور على زرّ الاتصال السريع الموجود على علبة الشحن الخاصّة بسماعات AirPods ,

انظر إلى الوجه الخلفي لعلبة السماعات AirPods حيث ستجد من الناحية السفلية زر مدور فضيّ اللون أعلى منفذ الشحن مباشرةً , و هو زرّ الإعداد Setup Button الذي تحتاج إليه لوصل سماعاتك AirPods مع الأجهزة التي لا يمكن لشريحة W1 الاتصال معها تلقائيّاً ..

لجعل سماعات AirPods بوضع الاتصال , إليك ما يجب القيام به :

  1. أوّلاً , قم بوضع السماعات AirPods داخل علبة الشحن .
  2. افتح غطاء العلبة , لترى الضوء المنبعث الذي يشير إلى حالة الشحن .
  3. اضغط باستمرار على زرّ التهيئة خلف العلبة , سيظهر وميض الضوء داخل العلبة باللون الأبيض مشيراً إلى أنّ سماعات AirPods الآن في وضع الاتصال .

أثناء وميض الضوء الأبيض , ستكون سماعات AirPods (( قابلة للاكتشاف )) , بمعنى آخر ستظهر على أنها طرفية يمكن الاتصال بها عن طريق البلوتوث تماماً كأيّ سماعات بلوتوث أخرى , فمثلاً :

  • على أندرويد Android : انتقل إلى الإعدادات Setting > الاتصالات Connection > و انقر على خيار بلوتوث Bluetooth , تأكد من تفعيل البلوتوث و ستظهر لك جميع الأجهزة المتاحة هنا .
  • على ويندوز 10 : انتقل إلى الإعدادات Setting > الأجهزة > بلوتوث Bluetooth > إضافة بلوتوث > اختر AirPods من قائمة الأجهزة المتاحة .
  • على ويندوز 7 : توجّه إلى لوحة التحكم Control Panel > الأجهزة و الصوت Hardware and Sound > الأجهزة والطابعات Devices and Printers > إضافة جهاز Add a device , و اختر AirPods .
  • على ماك Mac : من قائمة آبل Apple menu > تفضيلات النظام System Preferences > بلوتوث Bluetooth , ثمّ اختر AirPods من القائمة .
  • على Apple TV : انتقل إلى الإعدادات Setting > التحكم عن بعد و الأجهزة Remotes and Devices > بلوتوث Bluetooth , و اختر AirPods .
  • بالنسبة للأجهزة الأخرى : عليك فقط أن تبحث عن إعدادات البلوتوث في الجهاز , حيث يمكنك رؤية و الاتصال بأجهزة البلوتوث المتاحة , سيظهر خيار سماعات AirPods هنا حتماً كأيّ سماعات بلوتوث أخرى .

إذا كنت قد استغرقت وقتاً في إيجاد إعدادات البلوتوث لديك , قد تغادر سماعات AirPods وضع الاتصال , و سيتوقف وميض الضوء الأبيض , عندها عليك فقط أن تقوم بإعادة الضغط باستمرار على زرّ الإعداد في علبة الشحن حتى يعود الضوء الأبيض للظهور , و تصبح السماعات متاحة ضمن خيارات أجهزة البلوتوث .

بمجرّد تحقق الاتصال , ستعمل AirPods بشكل طبيعي و مماثل لأي سماعات بلوتوث أخرى , على اختلاف الجهاز الذي تقوم باستخدامه .

كيفية إعادة وصل سماعات AirPods إلى هاتفك الآيفون iPhone أو iPad :

ستلاحظ عند وصل سماعات AirPods بأيّ جهاز آخر ( لا يعمل بنظام iOS ) أنه سيتمّ قطع اتصال السماعات AirPods بهاتفك الآيفون , و يجب عليك إعادة وصلها .

للقيام بذلك , أعد وضع السماعات AirPods داخل علبة الشحن , انتقل إلى الشاشة الرئيسية Home Screen على آيفون ( الخطوات نفسها بالنسبة لجهازك الآيباد iPad ) , قم بفتح غطاء علبة الشحن لتظهر سماعات AirPods و قرّبها إلى الهاتف ,

ستظهر لك عبارة على الشاشة بأنّ سماعات AirPods ليست متصلة سابقاً مع هذا الهاتف  ( Not Your AirPods ) , عليك عندها النقر على خيار اتصال Connect , ثمّ الضغط باستمرار على زرّ الإعداد على علبة الشحن , توقّف عندما تظهر لك على الشاشة  عبارة يتمّ  الاتصال Connecting , عندها سيعاد وصل AirPods تلقائياً بهاتفك الآيفون .

مقالات قد تعجبك :

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون
أفضل سماعات الرأس محدودة الصوت المخصصة للأطفال
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...