كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون

هل العملية دقيقة؟ وهل تعتبر بديلاً عن المعدات الاحترافية؟

يحتوي جهاز آيفون iPhone الآن على تطبيق قياس Measure يعمل كمقياس طول عالي التقنية. مجرد إطلاق التطبيق، وجّه الكاميرا إلى شيء، وسوف يقيس أبعاده في العالم الحقيقي.

هذه واحدة من العديد من الميزات الجديدة في تحديث iOS 12. إنها تستخدم تقنية الواقع المعزَّز – تحديداً تقنية ARKit من آبل Apple. تطبيقات مثل هذه موجودة بالفعل في App Store ، ولكن الآن يأتي جهاز آيفون iPhone بها.

ابدأ تشغيل تطبيق القياس Measure للبدء. سترى ذلك في مكان ما على شاشتك الرئيسية، ويمكنك دائماً التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية والبحث عن Measure للعثور عليه.

ستتم مطالبتك بتحريك جهاز آيفون iPhone لمعايرة تطبيق Measure. لا تحتاج إلى القيام بأي شيء خيالي – ما عليك سوى تحريك جهاز آيفون iPhone إلى أن يقول التطبيق أنك جاهز للبدء.

عندما يكون التطبيق جاهزاً، وجه جهاز آيفون iPhone إلى الشيء الذي تريد قياسه، وسترى نقطة في دائرة. اضغط على زر علامة زائد لإضافة نقطة بداية القياس. ستظل هذه النقطة مثبتة على الكائن في العالم الحقيقي، حتى أثناء تحريك هاتفك.

الآن، فقط قم بتحريك هاتفك. ستقيس المسافة بين النقطة التي وضعتها وكل ما هو أسفل النقطة في وسط الشاشة.

إذا كانت النقطة التي تريد قياسها بعيدة جداً، فستتم مطالبتك باختيار كائن أقرب. اقترب أكثر من الكائن الذي تريد قياسه، إن أمكن. لن تتمكن من القياس بشكل صحيح إذا كنت قريباً جداً أيضاً.

اضغط على الزر + مرة أخرى لوضع النقطة الثانية وترسيخها على الشاشة. سيعمل تطبيق Measure على رسم خط بين النقطتين.

يمكنك متابعة هذه العملية لقياس المسافات المتعددة وجعلها على الشاشة كلها مرة واحدة.

انقر على زر السهم في الجزء العلوي من الشاشة للتراجع عن آخر إجراء، أو انقر على Clear لإزالة كل نقطة وضعت على الشاشة.

سيطالبك آيفون iPhone تلقائياً بقياس بعض الكائنات أيضاً. ما عليك سوى تحريك هاتفك بحيث يتم وضع الكائن أسفل النقطة في منتصف الشاشة، وقد ترى مطالبة بإضافة شكل حول الكائن.

اضغط على زر + لرسم الخطوط حول الكائن وسيتم قياس أبعاده تلقائياً.

يحتوي هذا التطبيق أيضاً على ميزة المستوى Level. ما عليك سوى النقر على الزر Level في شريط الأدوات في الجزء السفلي، وسيقوم الهاتف بقياس الزاوية التي يتم توجيهها إليها.

ضع جهاز آيفون iPhone على أحد الأسطح لمعرفة ما إذا كان مسطحاً أو ما هو عدد درجات ميلانه بالضبط إذا لم يكن كذلك.

عندما يتم وضع الهاتف على سطح مستوٍ، ستظهر على الشاشة 0 درجة وستتحول إلى اللون الأخضر.

لقد وجدنا تطبيق Measure دقيقاً جداً. ومع ذلك، فإننا نشجعك على التحقق مرة أخرى من خلال قياس فعلي عن طريق شريط مدرّج أو مسطرة مثلاً إذا كنت بحاجة إلى قياسات دقيقة.

لن يعطيك التطبيق دائمًا قياساً مثالياً في كل سيناريو. لم نعتمد على تطبيق Measure بصفة نهائية في مشاريع النجارة في أي وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...