لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟

مقارنة تقنية الصوت المستخدمة في الجهازين!

0 81

إذا سبق لك استخدام كلا النظامين الأساسيين – خاصةً الاستماع إلى الصوت من خلال سماعات الرأس – فمن المحتمل أنك لاحظت أن هواتف iPhone تتمتع بصوت أعلى و أفضل من أجهزة Android. لكن هل سألت نفسك لماذا؟

باختصار ، يتعلق الأمر كله بـ DAC — Digital to Analog Converter محول الصوت الرقمي إلى تناظري . يقرر هذا المحول الصغير بمفرده مدى جودة أصوات الموسيقى الخاصة بك.

من المؤكد أيضاً أن سماعات الرأس تلعب دورها هنا ، ولكن حتى وإن حصلت على أفضل سماعات رأس headphones على هذا الكوكب ,سوف تحصل على صوت ضعيف إذا كان المحول  DAC رديئاَ.

وهذا هو الأمر الذي تختلف فيه iOS عن معظم هواتف Android.

حيث تستخدم غالبية هواتف Android  محولات DAC  يتم  تضمينها كجزء من المعالج – عادةً ما تكون نوع من ال Snapdragon – وهي ، ببساطة ، ليست رائعة !.

بينما تقوم Apple بتصنيع محولات DAC  خاصة بها ،أي  تكون مصنعة خصيصًا لهاتف iPhone. ومن المنطقي أن تفكر في ذلك ، لأن  iPhone قد ظهر بعد جهاز ال iPod ، وهو جهاز تم تصميمه خصيصًا لتشغيل الصوت.

وهذا سبب آخر لجعل أجهزة ال DAC من Apple أفضل بكثير من تلك التي يتم تضمينها بشكل عام في معظم هواتف Android.

ولاحظ أننا نقول “معظم” هنا  ,  لأنك ستجد هواتف أندرويد بأجهزة أو محولات DAC مصنعة خصيصًا لها  – مثل هواتف سلسلة LG V.

فعلى سبيل المثال ، يحتوي هاتف LG V30 على  محول DAC رباعي النواة 32 بت (32bit Quad DAC)، وهذا يعتبر تحسين كبير على لوحة التحكم الرقمية المضمنة في معالج Snapdragon.

ونتيجة لذلك ، يحتوي جهاز LG V30 على أفضل صوت يمكنك الحصول عليه في الهاتف اليوم ، وهو أفضل من هاتف iPhone !.

ولكن ماذا عن الهواتف دون مقابس سماعة رأس مخصصة ، مثل iPhone 7 وما فوق؟

إن لهذه الهواتف محولات DACs مضمنة في اللوحة الأم للهاتف  phone’s mainboard،   وال DAC الأساسي لتحويل الصوت هو في الواقع جزء من محول (Lightning to 3.5mm adapter).

هناك أيضًا محولات بديلة مع DACs محسّنة ومكبرات صوت متاحة (replacement adapters with improved DACs and amplifiers) إذا كنت تبحث عن تحسين جودة الصوت بشكل أكبر,

ويمكن أن تعتبر ذلك  حلأ لأداء الصوت الضعيف لهواتف Android !!. حيث يمكنك الحصول على Lightning DAC بتكلفة منخفضة نسبيًا ،  ولكن معظم ال DACs تكلف أكثر قليلاً – أكثر من 200 دولار في العديد من الحالات ،

قد يستحق ذلك السعر بنظرك إذا كان الحصول على أفضل جودة صوت ممكنة من هاتفك , أمرًا مهمًا بالنسبة لك.!!

ربما هذا هو السبب الذي يجعل معظم عشاق الموسيقى في نهاية المطاف يتخلصون من العناء ويستخدمون DAC محول  خارجي كإعداد مخصص .

ولكن إذا كنت لا تريد أن  تنفق أموالًا إضافية ، فلا يوجد شيء لسوء الحظ يمكن أن تفعله من أجل “إصلاح” الأداء الصوتي….    قد يكون هذا أمراً يجب مراعاته عند التسوق لهاتفك الذكي المقبل!..

مقالات قد تعجبك:

أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
أفضل وأمتن كابلات USB لشحن الأجهزة المحمولة
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...