جوجل تكشف عن أضخم تحديث لأندرويد منذ ثلاث سنوات “Android L”

642

كشفت شركة “Google” النسخة الجديدة القادمة من أندرويد، ضمن مؤتمر Google I/O 2014 تحت اسم “أندرويد إل” Android L وهو الاسم المختصر للنسخة الجديدة التي لن تصل للمستخدم النهائي في الوقت الحالي .

حيث ستحتوي على تحسينات و تطورات على جميع الأصعدة … من الشكل الخارجي و التصميم مروراً بالأداء و تجربة الاستخدام و انتهاءً بالإضافات و الميزات البرمجية .

لغة التصميم الجديدة Material Design :

التي تعمل على تقديم واجهات اكثر واقعية، قابلة للتفاعل مع اللمس و الحركات تغير عمقها و بعدها و اضائتها و مظهرها، و ستمتلك العناصر فيها ليس طولًا وعرضًا فقط بل وزناً وكتلة ومادة تماماً كالأجسام الفيزيائية  و ستترك تأثيرها في android L بكثرة حيث سنراها في شاشة القفل و التنبيهات و تطبيقات جوجل الرسمية إضافة إلى تقديم جوجل للمطورين دليلاً يساعدهم على الالتزام بها. 
فيديو عنها : http://youtu.be/Q8TXgCzxEnw

أما تعدد المهام و الانتقال بين التطبيقات أصبح ثلاثي الأبعاد بناءً عالواجهة الجديدة و أيضاً اصبح بإمكانك الوصول إلى تبويبات المتصفح او مستندات google drive و كأنها تطبيقات منفصلة. 

نأتي للتنبيهات و الإشعارات حيث أصبحت بشكل جميل اسهل للقراءة و أصبح بالإمكان ظهورها في شاشة القفل أضافة إلى ظهورها في اعلى الشاشة في التطبيقات التي تستخدم وضعية الشاشة كاملة و تخفي شريط التنبيهات  حتى أنها أذكى الآن حيث تستخدم جوجل خوارزميات معينة لترتيب بطاقات التنبيهات حسب الأهمية.

اعتماد تقنية ART في تشغيل التطبيقات و التي كانت موجودة بشكل تجريبي في نسخة الكيت كات، حيث من شأنها تسريع فتح وتشغيل التطبيقات بشكل كبير مقارنةً بآلة Dalvik المعتمدة حالياً. 

دعم مكتبة OpenGL ES 3.1 التي تقوم بتحسين رسوميات الألعاب بشكل كبير إضافة لميزة Android Extension Pack التي تجلب الرسوميات بمستوى رسوميات سطح المكتب إلى ألعاب الأندرويد. *_____*

إضافة إلى دعم معمارية 64 لتحسين الأداء و الذاكرة في الأجهزة ذات المعالجات العاملة بها ..

و تم تحسين استهلاك البطارية عبر مشروع Project Volta.

و تطوير قفل الشاشة حيث يتعرف عليك الجهاز عن طريق الساعة العاملة بنظام Android Wear ولا يطلب قفل الشاشة. 

لم تطلق جوجل اسم حلوى على هذه النسخة بعد، حيث أن اسمها الرسمي إلى الآن هو Android L لكن المرجح انها ستكون Android Lollipop برقم الإصدار 5.0 ..


و لن يتوفر هذا التحديث للعموم قبل الخريف لكن تم طرح الحزمة التطويرية التجريبية SDK للمطورين لتحميلها واختبار تطبيقاتهم عليها.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept