دليل تحميل تطبيقات الأندرويد من Play Store حتى في البلدان المحجوب فيها

5٬871

سوق Play هو السوق الخاص بشركة Google على شبكة الإنترنيت ، يمكنك من خلاله شراء الأجهزة المحمولة وألبومات الأغاني والأفلام والمسلسلات والأهم من كل ذلك تطبيقات الأندرويد .

بسبب العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على سوريا والسودان وبلدان أخرى قامت شركة Google بحجب العديد من الخدمات عنها ، وسوق Play أحد هذه الخدمات .

وموضوعنا اليوم عن تحميل تطبيقات الأندرويد من سوق Play وكيفية تخطي الحجب المفروض عليه في هذه البلدان ، وبما أن لسوق Play تطبيق على نظام أندرويد وموقع على الويب ، فسنقوم بشرح كيفية تحميل تطبيقات الأندرويد من تطبيق سوق Play على جهازك المحمول ومن موقع السوق على حاسبك :

أولاً : كيفية تحميل تطبيقات الأندرويد من سوق Play على الهاتف المحمول في سوريا والسودان :

1- قم بتشغيل تطبيق كاسر بروكسي : يمكنك استخدام Hotspot Shield VPN أو Psiphon 3 :
يمكنك تحميل تطبيق Hotspot Shield VPN من الرابط أو من متجر Play من هنا .

خطوات استخدام Hotspot Shield VPN :

– قم بفتح التطبيق واضغط على Full Protection . 
– عند تحول رمز التطبيق في شريط الإشعارات للون الأخضر كما في الصورة الأولى (في الأعلى) انتقل إلى الإعدادات في هاتفك المحمول ، ثم اختر التطبيقات ثم اختر التطبيق لتظهر لك الصورة الثانية(في الأعلى) .
– اضغط على زر “فرض الإغلاق” أو “Force Stop” وذلك لمنع التطبيق من إظهار الإعلانات ، عندها سيختفي رمز التطبيق من شريط الإشعارات مع بقاء رمز المفتاح الدال على وجود اتصال بـ VPN ، كما في الصورة الثالثة (في الأعلى) .

خطوات استخدام Psiphon 3 :

– قم بتحميل التطبيق Psiphon 3 للأندرويد من الرابط التالي ، ثم قم بتننصيبه على هاتفك المحمول (التطبيق يحتاج لصلاحيات الروت على الأجهزة ذات نظام أندرويد 3.4 أو أقل) .
– قم بفتح تطبيق Psiphon 3 ستظهر لك نافذة كما في الصورة التالية ، اضغط على Tunnel Whole Device ليقوم التطبيق بتفعيل البروكسي على كامل هاتفك المحمول . عند تحول رمز التطبيق إلى الأزرق سيكون قد تم الاتصال ويمكنك عندها فتح تطبيق سوق Play .

psiphon3-Android-1024x601

2- قم بوضع هاتفك في وضع الطيران أو قم بإيقاف نظام تحديد المواقع GPS ، ثم امنع حسابك في غوغل من الوصول إلى موقعك .

3- افتح الإعددات في جهازك المحمول ثم قم بالذهاب إلى التطبيقات ، ثم قم بعرض كل التطبيقات وابحث عن تطبيق سوق Play بينها ، ثم قم بالضغط عليه ، عندها ستظهر لك معلومات التطبيق ، قم بالضغط على زر “محو بيانات التطبيق” أو “Clear Data” كما في الصور التالية .

4- أخيراً افتح تطبيق سوق Play ، إن لم تقم بإدخال حسابك على Google مسبقاً سيطلب منك إدخال حسابك أو التسجيل بحساب جديد ، عندها اختر ما يناسبك ، عند الانتهاء من عملية الدخول سيعمل التطبيق ويمكنك الآن تحميل التطبيقات التي ترغب بها كما في الصور التالية .

Play-Store-App-1024x360

ثانياً : كيفية تحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة APK من سوق Play على حاسبك في سوريا والسودان :

إن لم يكن سوق Play محجوباً في بلدك يمكنك تجاوز الخطوتين الأولى والثانية .

1- قم بتحميل برنامج Psiphon 3 للوندوز على حاسبك من الرابط ، ثم قم بفتحه .

Psiphon-PC-0سيقوم البرنامج بالاتصال ، وعند إتمام الاتصال سيظهر لك رمز إشارة صح كما في الصورة .

psiphon-PC-1

2- افتح موقع سوق Play على الويب من متصفح الإنترنيت على جهازك ، يمكنك الآن الدخول إلى الموقع والوصول إلى جميع تطبيقات الأندرويد .

Play-store-website-0-1024x4923- اختر البرنامج الذي ترغب بتحميله وليكن Facebook Messenger مثلاً .

facebook-messenger-on-play-store-website-1024x490انسخ رابط التطبيق على سوق Play لأنك ستحتاجه في الخطوة التالية .

4- افتح رابط موقع Apk Downloader والصق الرابط الذي قمت بنسخه قبل قليل في مربع النص ، واضغط على الزر Generate Download Link ليقوم الموقع بتوليد رابط التحميل للتطبيق .

apk-downloader-1-1024x312

5- سيظهر لك زر أخضر لتحميل التطبيق قم بضغطه وعندها سيتم تحميل ملف ال Apk للتطبيق .
 apk-downloader-2-1024x447

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept