شركة Nvidia تطلق حاسب الألعاب اللوحي Shield Tablet K1

1٬267

شركة Nvidia تطلق حاسب الألعاب اللوحي Shield Tablet K1، وهو إصدار جديد من حاسبها اللوحي Shield Tablet الذي ينتمي إلى سلسلة “Shield” من الحاسبات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والتي تأتي بعتاد قوي يجعلها مثالية لعشاق الألعاب ..

ويختلف الحاسب الجديد عن إصدار العام الماضي، بالوزن ونظام التشغيل فقط ..

ويمتلك الحاسب الذي يقترن مع ذراع تحكم منفصلة عبر تقنية Wi-Fi Direct اللاسلكية، شاشة بقياس 8 بوصات وبدقة 1920×1200 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا ..

ويضم أيضاً من الداخل معالجًا من نوع Tegra K1 من إنفيديا نفسها، يمتاز بقدرات قوية جدًا في معالجة الرسوميات، حيث يضم هذا المعالج شريحة رباعية النوى من نوع Cortex A15 التي تعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز، إلى جانب معالج رسوميات GPU من نوع “كيبلر” Kepler الذي يضم 192 نواة ..

ويأتي الحاسب بوزن 356 جرامًا وبسماكة 9.2 ميليمترات، مع كاميرتين خلفية وأمامية بدقة 5 ميجابكسلات، وهو يدعم تقنية “بلوتوث 4.0 منخفض الطاقة”، وشبكات الجيل الرابع LTE.

ومن الناحية البرمجية، يعمل Shield Tablet K1 بالإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، بالإضافة لذلك، فهو يأتي مزودًا بمجموعة من تطبيقات إنفيديا المخصصة للألعاب، بما في ذلك خدمة “Shield Games”، وخدمة “GeForce NOW” لبث ألعاب الحواسيب الشخصية من خوادم إنفيديا، والتي تتوفر مجانًا لثلاثة أشهر وبعدها مقابل 8 دولارات شهريًا ..

ويتوفر الحاسب الجديد بسعر 200 دولار أميركي، إلى جانب قلمه الإلكتروني Shield DirectStylus 2 بسعر 20 دولارًا، وشاحن منفصل بسعر 30 دولارًا، وذراع تحكم بسعر 60 دولارًا، وغطاء للحاسب بسعر 40 دولارًا ..

المصدر : androidcentral.com

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept