تطبيق Peach الجديد للتواصل الاجتماعي الذي يسعى لمنافسة فيس بوك

773

ظهر في الفترة الأخيرة تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يحمل اسم “بيتش” Peach ويسعى التطبيق بأن يجد له موطئ قدم في سوق أصبح يعج بالكثير من التطبيقات والشبكات الاجتماعية ..

ويعدالتطبيق بأنه حلًا وسطًا بين فيس بوك وتويتر، فهو كما الأول يتيح للمستخدم إمكانية اتخاذ “أصدقاء” بدلًا من “متابعين”، ثم إنه يُبقي على الملفات الشخصية والمنشورات الخاصة بالمستخدمين خاصةً بدلًا من جعلها متاحة علنًا على الويب، وكما في الثاني، يجعل التطبيق أنشطة المستخدم مقتصرة على المنشورات البسيطة، بدلًا من منصة متكاملة ..

Peach-app-sc

ويُذكر أن مؤسس تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد هو دوم هوفمان، وهو المؤسس المشارك لخدمة تبادل الفيديو “فاين” Vine، التي استحوذت عليها تويتر قبيل إطلاقها في عام 2013.

وتتميز الشبكة الجديدة ،بأنها قائمة على ما يُطلق عليه اسم “البيانات المنظمة” Structured Data وهذا ما سيجعلها تصمد في سوق تهيمن عليه الفيس بوك ..

ويمكننا تعرفة “البيانات المنظمة” بأنها إمكان إرفاق أي منشور بعدد من الوسوم، مثل تصنيف من أصل خمسة نجوم، أو رابط تلقائي لتشغيل الموسيقى، أو حالة الطقس في الخارج، إضافة إلى الرموز التعبيرية ..

ويمكن لمستخدمين الشبكة الجديدة استدعاء الوظائف عن طريق الاختصارات، فكتابة الحرف G يجلب للمستخدم صندوقًا للبحث عن الصور المتحركة Gifs، والحرف C يتيح مشاركة أحداث ومناسبات ..

Peach-app-sc11

وتتميز ايضاً عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى بأن محتواها مُتَضمّن داخل التطبيق، أي أنه لا يوجد تطبيق للويب، ولا يوجد أي طريقة لعرض المنشورات على الويب ..

وقد أتيح تطبيق “بيتش” Peach لنظام “iOS” المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية فقط (يمكنك تحميله من هنا)، ويعمل مطوروه على جلبه إلى نظام التشغيل Android في القريب العاجل ..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept