ميزة “ردود الفعل” في الفيس بوك قريباً لجميع المستخدمين!

3٬068

كثر الحديث عن أن فيس بوك تعمل على زر جديد لإبداء “عدم الإعجاب” في سبتمبر الماضي، لكن مارك زوكربيرج قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي ..

فقال زوكربيرج في العام الماضي “ما يريده الناس حقًا هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليس كل لحظة هي لحظة جيدة”. وأضاف ” لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتمادًا على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع” ..

فذكرت وكالة بلومبيرج الإخبارية ، أن فيس بوك تعتزم إتاحة خيارات “ردود الفعل” التي ستُضاف إلى جانب خيار الإعجاب “Like” في جميع دول العالم قريبًا، وذلك حسب قول الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى الشركة ..

وأكد الرئيس التنفيذي “كريس كوكس” أن خيارات “ردود الفعل”، التي كشفت عنها فيس بوك العام الماضي، ما هي إلا أسابيع قليلة قبل أن توفرها الشركة لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ..

وقد بدأت فيس بوك في منتصف كانون الثاني/يناير الحالي اختبار خيارات “ردود الفعل” في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيدًا لإطلاقها لجميع المستخدمين ..

وقد كشفت الشركة عن الميزة الجديدة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا ..

وكانت قد اختبرت الشركة خيارات “ردود الفعل”، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا ، ثم في تشرين أكتوبر 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر ..

ختاماً، ذكر مارك سابقاً انه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصًا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا ..

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept