كيفية إزالة المعلومات الشخصية من الصور في Windows 10

2٬097

هناك أمور مخفية في الصور الرقمية أكثر مما تراه عينك , بيانات EXIF  أو بيانات التعريف , وهي جزء لا يتجزأ من كل ملف , وهو يحتوي على موديل الكاميرا الخاصة بك , ووقت وتاريخ التقاط الصورة , وحتى الإحداثيات التي التقطت بها الصورة إذا كانت الكاميرا أو الهاتف المحمول الذي التقط منه الصورة يملك ميزة تحديد الموقع .

ولحسن الحظ فإن Microsoft تتيح لك إزالة هذه البيانات الحساسة في Windows 10 ببعض خطوات بسيطة .

1-اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الصورة واضغط على Properties  (يمكنك أيضاً تحديد العديد من الصور ) :

remove-personal-information-from-photos-001

2-في نافذة الخصائص اضغط على تبويب Details لترى بيانات تعريف الصورة ,  ثم اضغط في الأسفل على Remove Properties and Personal Information :

remove-personal-information-from-photos-002

3-إذا كنت ترغب بإزالة بيانات التعريف من هذا الملف مباشرة قم باختيار  Remove the following properties from this file واختر الخصائص التي تريد حذفها ثم اضغط OK :

remove-personal-information-from-photos-004

4-إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنسخة من الملف مع البيانات التعريفية قم باختيار  Create a copy with all possible properties removed – هذا سيقوم بإنشاء نسخة من الملف مع حذف البيانات التعريفية , ولكن ستبقى لديك نسخة من الملف مع المعلومات التعريفية كاملة :

remove-personal-information-from-photos-003

5-أداة تنظيف البيانات التعريفية من Windows 10 للأسف ليست مثالية , وقد لا تكون قادرة على إزالة كافة المعلومات الشخصية من الصور الخاصة بك , وإذا واجهت مشاكل في إزالة بيانات التعريف سوف تحتاج إلى تجريب أداة مثل BatchPurifier Lite .

remove-personal-information-from-photos-005

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept