جميعنا يواجه المشكلة نفسها  , أن قرص التخزين يكاد يمتلئ ولهذا فإن هناك بعض الأمور التي يمكنك فعلها لتستعيد المزيد من مساحة القرص :

1-إفرغ سلة المحذوفات : 

عند قيامك بحذف العناصر فإنها لا تحذف نهائياً , بل تذهب إلى سلة المحذوفات وتبقى المساحة الشاغرة لهم ممتلئة , وإذا كنت تريد إفراغها نهائياً انقر بالزر الأيمن على سلة المحذوفات ثم اضغط Empty Recycle Bin , ستظهر لك رسالة لتسألك إذا كنت متأكداً من إفراغ سلة المحذوفات بشكل دائم , اضغط على نعم , وهكذا تكون قد حررت مساحة من القرص الصلب .

2-تنظيف القرص :

ويندوز لديه أداة تنظيف مدمجة في النظام , التي يمكن أن تساعدك في الحصول على مساحة إضافية عن طريق إزالة ملفات مختلفة , بما فيها ملفات الانترنت المؤقتة , وملفات أخطاء النظام , وكذلك الملفات التي قد تكون موجودة من أنظمة سابقة كانت موجودة على الحاسب .

يمكنك القيام بعملية تنظيف القرص على الشكل التالي :

اذهب إلى قائمة ابدأ :

Start >> All apps >> Windows Administrative Tools >> Disk Cleanup

اختر القرص الذي تريد تنظيفه واضغط على OK , انتظر قليلاً حتى يتم حساب المساحة التي يمكن تنظيفها , إذا كنت تريد حذف ملفات النظام مثل ملفات النظام القديمة (الموجودة من ملفات تنصيب النظام السابقة ) اضغط على Cleanup system files .

3- حفظ الملفات إلى محرك أقراص آخر :

إذا كان حاسبك الشخصي متعدد الأقراص أو القرص الصلب مقسم , قد تجد لديك قرص او مساحة مهدورة , ويمكنك إصلاح ذلك عن طريق تغيير موقع حفظ التطبيقات والوثائق والصور والموسيقى والفيديو الافتراضي , للقيام بذلك :

قم بفتح قائمة Settings  ثم إلى System  ثم Storage ضمن  Save locations حدد كل قرص لتخزين كل فئة من الفئات , يمكنك تحديد أي محرك أقراص حتى القرص القابل للإزالة متل USB

4-تعطيل السبات : 

وقد قلنا سابقاً أنه عندما يتم تمكين وضع السبات فانه يحجز حجماً من القرص الصلب للملف الخاص به -hiberfil.sys – الذي يتم التخصيص له مساحة على القرص الصلب تقابل 75% من الذاكرة Ram المثبته على جهازك , فإذا كان لديك 8GB من الذاكرة Ram  فإن الملف hiberfil.sys سوف يحجز مساحة 6GB  من القرص الصلب , وإذا كان لديك 16GB  من الـ Ram  فإنه يحجز مساحة تصل إلى 12GB من القرص الصلب .

للمزيد عن وضع السبات : هنا

5-إلغاء تثبيت التطبيقات : 

من المحتمل غالباً أنك لا تستخدم بعض التطبيقات المثبتة , إما من البرامج التي قمت بتثبيتها ونسيتها أو البرامج المثبتة مع نظام ويندوز .

لمعرفة أي من التطبيقات تشغل مساحة من القرص :

افتح قائمة Settings ثم اذهب إلى System ثم Apps & features واختر Sort by size للترتيب حسب الحجم , لإلغاء تثبيت التطبيق اختر التطبيق واضغط على Uninstall .

6-التخزين السحابي 

إذا كنت تستخدم ميزة التخزين السحابي في OneDrive أو أي خدمة أخرى , فأنت غالباً تقوم بالاحتفاظ بنسختين من الملفات الأولى على حاسبك والثانية في المخدم , ولست مضطراً للقيام بذلك فميزة التخزين السحابي تسمح لك بالوصول إلى المعلومات الموجودة على المخدم دون الحاجة لتخزينها على القرص الصلب وعندما تحتاجها يمكنك تنزيلها منه .

قم بالضغط على أيقونة OneDrive بالزر الأيمن واختر Settings , في تبويب Account بجانب Choose folders to sync to this device اضغط على Choose folders واختر التي تريد مزامنتها والتي لا تريد مزامنتها ثم اضغط ok .

 

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
موقع قصة عشق
مسلسلات عربية
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين
شات فلسطيني

Exit mobile version