احذر من اختبارات الفيس بوك

1٬914

إذا كنت من مستخدمي اختبارات فيس بوك (Facebook Quizzes) التى تظهر من وقت لآخر على الموقع مثل : “ماهي مواصفات شريك حياتك” أو “كيف سيكون شكل طفلك” أو “أكثر صديق تقوم بالتحدث معه” أو ” كم من وقت تقضيه على الفيس بوك ” أو أحدثها وأخطرها وهو “ما هى أكثر الكلمات انتشاراً على بروفايلك” والتي استخدمها 17 مليون شخص، فعليك أن تعيد النظر وتتوقف عن الاشتراك فيها، لأنه من الممكن أن يساعد في اقتحام خصوصيتك واختراق حسابك.

فوفقاً لموقع صحيفة “تليجراف” البريطانية فإن الاختبار الأخير Most-Used Words On Facebook الذى تم إنشاؤه من قبل شركة تدعى Vonvon، هو الأخطر على الإطلاق لأنه يطلب من المستخدمين الموافقة على تمكنه من معرفة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم، وتشمل الاسم، الصورة الشخصية، العمر، الجنس، تاريخ الميلاد، تاريخ التعليم، مسقط الرأس، المدينة الحالية، عنوان IP ومعلومات عن الجهاز الذى يستخدمه الفرد، وكذلك قائمة الأصدقاء الكاملة، وإذا رفضت ذلك لا يسمح لك باستكمال الاختبار، بالإضافة إلى أنها أساساً وصلت إلى صلاحية النشر في حسابك وتستطيع نشر ماتشاء وفي أي وقت ودون علمك وذلك على صفحتك الشخصية أو حتى كتعليق منك على صفحات ومجموعات الفيس بوك.

بالإضافة إلى أن البيانات التى تحصل عليها الشركة من المستخدمين تقوم بتخزينها على خوادم في العديد من البلدان، ويتم بيعها لأي شخص آخر من أجل الحصول على أموال، أي أن بياناتك الخاصة بعنوان الـIP وتاريخ الميلاد وشريك حياتك وتاريخ دراستك إلخ … من الممكن أن تكون فى يد أي شخص آخر، ويظل الاختبار يستخدم بياناتك حتى بعد مسح حسابك على فيسبوك بالكامل.

والجدير بالذكر أن هذا الاختبار هو الأول من نوعه الذى يستخدم هذا النوع من التقنيات والحيل لحصاد بيانات الناس، وإذا كنت ممن استخدموا هذا الاختبار أو اختبارات أخرى شبيهة عليك الذهاب إلى الإعدادات ومنها والتطبيقات، وبعد ذلك قم بمسح كافة تلك الاختبارات فذلك أأمن لك ولحسابك وخصوصياتك.

اعداد : #Abdo_Hamed
المصدر هنا .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept