برنامج بسيط وسهل للتحميل من موقع YouTube على الحاسوب

2٬052

يعتبر موقع يوتيوب واحد من أشهر مواقع الإنترنت في العالم، كما أنه أحدث طفرة في عالم مشاهدة مقاطع الفيديو، التي كان يتناقلها مستخدمي الإنترنت عبر البريد الإلكتروني، ثم انتقلت للعرض على موقع يوتيوب YouTube الذي تلقي أعداد ضخمة من ملفات الفيديو منذ لحظة إطلاقه وحتى اليوم.

لكن البعض يفضل تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب، بدلاً من مشاهدتها بشكل مباشر من واجهة الموقع. هذا التحميل قد يكون مفيداً في حال رغب المستخدم في الاحتفاظ بالفيديو على جهازه الشخصي، أو حتى رغب في الاحتفاظ بالمقاطع التي تم تحميلها على هاتفه الجوال أو جهاز التابلت للمشاهدة في أوقات أخرى.

سنتعلم في هذا الدرس كيفية تحميل مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب YouTube بسهولة واحترافية .

بداية سنقوم بتحميل برنامج 4K الخاص بتحميل ملفات يوتيوب من خلال زيارة الموقع الرسمي للبرنامج من هنا  ما سيفتح أمامنا الصفحة التالية:

نضغط على Get 4k video downloader ليبدأ التحميل. ثم نقوم بتشغيل البرنامج التي تظهر لنا واجهته الرئيسية بالشكل التالي:

نتوجه الآن لموقع يوتيوب ونقوم بعمل نسخ لرابط الفيديو المراد تحميله، ثم نضغط في واجهة البرنامج على زر Paste Link أعلى يسار الواجهة.

يقوم الآن البرنامج بتحميل بيانات الفيديو كما يظهر في الشاشة التالية :

وبعد ثوانٍ معدودة يظهر لنا البرنامج تفاصيل الفيديو المراد تحميله

نختار الجودة المفضلة، كما يمكنك اختيار تحميل الصوت والصورة أم تحميل الصوت فقط، في حال الرغبة في تحميل الأغاني، وأخيراً نختار المسار الذي سيتم حفظ الملف فيه ثم نضغط على Download .

وأخيراً إذا رغبنا في المزيد من التخصيص للبرنامج يمكننا الضغط على preferences أعلى يسار البرنامج ليفتح لنا قائمة بخصائص البرنامج بالشكل التالي :

حيث يمكننا زيادة عدد الاتصالات لتحميل الفيديو من خيار Intensity والذي يؤدي زيادة عددها لتسريع تحميل الفيديو لكن قد يسبب حظر اليوتيوب لعنوان ال IP الخاص بك بالنسبة لي سأتحمل المجازفة وأقوم بزيادتها .

وبهذا الشكل يمكننا تحميل مانريد من الفيديوهات الموجودة على موقع يوتيوب العالمي.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept