Facebook تعمل على طريقة تمكنك من الكتابة باستخدام دماغك

كشفت فيس بوك Facebook البارحة عن أحد مشاريعها السرية والذي يعمل على إنشاء واجهة بين الدماغ والحاسوب تمكنك من الكتابة من خلال أفكارك .

 

والذي أعلنت عنه ريجينا دوغان Regina Dugan البارحة على المنصة في مؤتمر المطورين لشركة فيس بوك Facebook F8 ، وقالت أنه شيء كبساطة الضغط بـ نعم أو لا من خلال الدماغ ، رغم أن تلك الآلية غير متوفرة حالياً سوا في بعض الاختبارات الطبية إلا أن ريجينا تقول بأن فريقها يعمل بفعالية ليجعل منه حقيقة .

لفيس بوك Facebook الآن فريق من أكثر من 60 عالم ومهندس ، والذي يعمل بفعالية باتجاه إنشاء نموذج أولي عن الجهاز خلال السنتين القادمتين والذي ستتم تجربته على تطبيقات طبية بداية .

أشارت رجيينا أن هذه التقنية ستكون كالفأرة للواقع الافتراضي هذا يعني أنها ستكون طريقة مثالية لاستقبال المدخلات مباشرة من النشاط العصبي والذي سيلغي الحاجة لمراقبة حركات اليد وباقي حركات الجسم كما الحال في جهاز مايكروسوفت Microsoft HoloLens والذي يستعمل مراقبة اليدين ليسمح لك بالضغط كما لو أنك تضغط على أزرار الماوس .

وقد تمكن الباحثون في جامعة ستانفورد سابقاً من السماح لمريضة مشلولة بالكتابة فقط باستخدام أفكارها بسرعة ثمان كلمات في الدقيقة ، لكن هدف فيس بوك بحسب ريجينا أن يتمكن النظام من السماح بالكتابة أسرع من اليد الحقيقية بحيث تصل السرعة حتى 100 كلمة في الدقيقة .

لا يوجد مخططات للشركة لزرع شرائح الالكترونية في الدماغ من أجل هذه التقنية حيث أن التقنية ربما ستعتمد على تصوير النشاطات العصبية .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...