كوالكوم تحاول منع آبل من بيع أجهزة آيفون في الولايات المتحدة

تصاعد العداء بين شركة آبل Apple و كوالكوم Qualcomm إلى مستوى أعلى وذلك بمحاولة شركة صناعة الشرائح كوالكوم Qualcomm بمنع استيراد جميع أجهزة آيفون iPhone إلى الولايات المتحدة .

حيث أن كوالكوم تقوم بالتحضير لتطلب من لجنة التجارة الدولية أن تمنع رسمياً شركة الإنتاج الضخمة Cupertino من تصدير أجهزة آيفون iPhone إلى الأرض الأمريكية .

بينما تبقى تفاصيل الأمر نادرة فإنه من المعروف أن لجنة التجارة الدولية تعالج القضايا بشكل سريع وبذلك سنحصل على تفاصيل أكبر في زمن لاحق .

تعود بداية النزاع القانوني إلى أوائل العام الحالي عندما رفعت لجنة التجارة الفيدارالية الأمريكية شكوى ضد كوالكوم Qualcomm زاعمة أن الشركة تعتمد على تكتيكات الاحتكار لتجبر الشركات على دفع مبالغ ملكية أكبر من أجل بعض القطع .

عندها تدخلت شركة آبل Apple وذلك برفع قضية كبيرة بمبلغ مليار دولار ضد شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية كوالكوم Qualcomm .

على الرغم من أن كوالكوم قد تمكنت من تقليل أثر كل من الشكوى والقضية المرفوعتان ضدها إلى أن الأمور قد تحولت إلى الأسوء عندما ظهرت الأخبار بأن آبل Apple ستقوم بحجب مبالغ الملكية المستحقة عليها حتى تسوية النزاع .

المدير التنفيذي لآبل Apple تيم كوك Tim Cook أخبر بأن شروط وظروف الترخيص الغير عادلة هي السبب في حجب دفع مبالغ الملكية .

منذ ذلك انخفضت توقعات العائدات لشركة كوالكوم لهذا الربع من العام الحالي ب 500 مليون دولار أمريكي وذلك بسبب الاحتمالية الكبيرة بعدم تحصيل الشركة لعائدات الملكية من آبل حتى يتمكن الطرفين من إيجاد أرضية للاتفاق عليها .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...