آبل تطلق جهازها الجديد (المتوحش) iMac Pro وبسعر 5.000 دولار

834

جهاز آيماك برو iMac Pro قادم. أقوى جهاز صنع حتى الآن. سوف يطلق مع معالج زيون Xeon ذو الثماني نواة. ونسخة ب 10 نواة. ونسخة ب 18 نواة, للمستخدمين الذين يبحثون عن ‘سرعة سخيفة’.

تقنية توربو بوست Turbo boost technology سمحت للمعالج بأن يصل إلى سرعة 4.5 جيجا هرتز مع ذاكرة الكاش التي وصلت إلى 42 ميغابايت.

وأيضاً سوف يحصل على 11تيرافلوب (وحدة سرعة الحوسبة) من قوة الحوسبة لبطاقة الرسوميات الواحدة. و تستطيع أن تصل إلى 22 تيرافلوب في نصف دقة الحوسبة, والذي قالت شركة آبل Apple عنه أنه “صفقة كبيرة حقاً” لتعليم الآلة. الجهاز سيتوفر على 4 تيرابايت من اقراص الحالة الصلبة SSD ذات سرعة 3 جيجابايت لكل ثانية – سريع جداً !

جهاز آيماك برو iMac Pro سيحصل على بطاقة رسوميات راديون فيجا Radeon Vega, و أربع مآخذ ثوندربولت 3  Thunderbolt 3 (مآخذ لأجهزة طرفية), ومأخذ ايثرنت Ethernet بسرعة 10 جيجابايت.

معالج الرسوميات Radeon Vega ثلاث مرات أسرع من أي جهاز iMac سابق. وحسب ‘John Ternus’ رئيس هندسة الأجهزة, ستكون قادر على وصل شاشتان بدقة 5k على هذا الكرت بالإضافة إلى الشاشة الأساسية ذات دقة 5k أيضاً.

الشاشة الأساسية ذات دقة ال 5k رائعة : تتميز ب 500NITs (وحدة قياس شدة الضوء المرئي) مما يجعلها 43 بالمئة أكثر إشراقاً وقادرة على عرض 1 بليون لون !

جهاز iMac  الجديد  هذا متوحش – فإنه يستخدم 8 او 16 جيجابايت من الذاكرة ويضم 400 جيجابايت للنطاق الترددي و يستوعب حتى 128جيجابايت (بسرعة 2666 ميغاهرتز و تقنية DDR4).

سيكلفك 7 الآف دولار لتركيب قطع مشابهة (بدون شاشة عرض 5k) – وشركة آبل Apple تريدك أن تشتري جهازك بخمسة الآف دولار فقط والذي سيصدر في الشهر 12. وجميعنا نتفق أنه ذو مواصفات خارقة !

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept