شركة آبل تطلق أحدث نظام تشغيل من Mac ويدعى High Sierra

0 844

في المؤتمر العالمي للمطورين في سان جوزيه, نائب الرئيس الأول لشركة آبل للهندسة البرمجية, “كرايج فدريجي”, قام بالتعريف عن الاصدار الجديد من نظام تشغيل ماك Mac والذي يسمى “High Sierra”.

والذي يحوي أيضاً على مجموعة من الميزات والاصلاحات.

أولاً تحديثات لمتصفح سفاري مما يجعله أسرع متصفح لأجهزة الحاسوب, وذلك بفضل تحسين أداء جافا سكريبت. (شركة آبل تقول أنه 80 بالمئة أسرع من متصفح جوجل كروم).

و أيضاً يقوم بمنع إعلانات الفيديو التي تبدأ تلقائياً, ويستخدم تعلم الآلة لتنفيذ منع التتبع الذكي والحفاظ على نشاطك على الويب من أن يُتتبع من قبل صفحات الويب.

وهذه الميزة الأخيرة مثيرة للاهتمام, لأن جوجل تعمل على شيء مشابه. مانع اعلانات مبني داخل جوجل كروم لمنع الاعلانات السيئة من تدمير تجربتك في التصفح. المعلنين سيعيدوا تفكيرهم في استراتيجتهم في استهداف زبائنهم عندما يتم تفعيل هذه الخاصية.

البريد أيضاً يحصل على عدة تحسينات, متضمنة القدرة على وضع الرسائل المهمة على أعلى النافذة, و أيضاً انقسام الرؤية الذي يجب أن يجعل إنشاء الرسائل أسهل. و بالإضافة, سيستهلك التطبيق مساحة أقل ب 35 بالمئة بإخفاء البريد على القرص الصلب الخاص بحاسوبك.

و الصور أيضاً سيحصلون على عدة أدوات جديدة للتعديل, مثل اختيار الألوان وتبديلهم بشكل فردي ولوحة منحنية بالغة الدقة للتعديل على التباين واللون.

وهناك أيضاً خط جانبي و واجهة معاد ترميمها تظهر الصور مرتبة ترتيباً زمنياً, جنباً إلى جنب مع خيارات للتصفية والفرز بذكاء. بالإضافة إلى ذلك, سوف تستطيع إرسال صور إلى أدوات تعديل التابعة لجهات خارجية مثل الفوتوشوب ومزامنة التغييرات التي تجريها على مكتبتك.

تحت الغطاء, نظام High Sierra سيأتي مع ملف نظام شركة آبل, والذي سيستبدل نظام الملفات الهرمية ويجب أن يصبح أداء أسرع بكثير عند تنفيذ مهام مثل نسخ الملفات. وتكلم أيضاً عن قدرات مثل التشفير الأصلي, الحماية من الاصطدام, ونسخ فوري للملف والدليل.

يجب علينا أن نغوص في هذا بأنفسنا لنتعلم ماذا يعني هذا في الاستخدام اليومي.

هناك أيضاً دعم محلي لترميز الفيديو H.265 / HVEC , والذي سيحسن الضغط لملفات بحجم أصغر وأداء 4K أفضل. هذا سوف يكون مدعم من قبل الأجهزة المتسارعة التي بنيت في أجهزة ماك الأخيرة والقادمة.

الآن, إلى الأشياء الممتعة. جناح الرسوميات Metal الخاص بالشركة يحصل على نسخة جديدة بشكل كامل, والذي يجلب تحسينات التعريفات, متغيرات موحدة, صفائف العينات و أكوام الموارد.

وأيضاً أشار إلى أن الإصدار الثاني 2.0 سيأتي برسوميات انتاجية أفضل ب 10 مرات.

لا, أنا لاأعرف مايعني هذا كله, لكنه يبدو وكأنه نسخة Metal 2 سيكون أسرع من النسخة السابقة.

بالإضافة, سيأتي بالدعم ل البطاقات الرسومية الخارجية. شركة آبل تقوم بتخزين معالج رسوميات AMD Radeon RX 580 الذي يمكنك توصيله بجهاز الماك باستخدام واجهة Thunderbolt.

سوف تكون عدة المطور متاحة للعبث منذ اليوم !

جهاز Metal 2 أيضاً سيسمح للمطورين لإنشاء تجارب الواقع الافتراضي وتشغيلهم على جهاز الواقع الافتراضي HTC Vive وعمل أشياء مثل استخدام برنامج Final cut Pro X لتعديل الفيديوهات كروية الشكل. شركة آبل أيضاً تقوم بالمشاركة مع شركة Valve لجلب مجموعة تطوير البرمجيات خالصة ب الواقع الافتراضي الخاص ب Steam ل نظام Mac, برنامج  Unreal 4 engine أيضاً من المقرر أن يكون متوفر قريباً.

هناك أيضاً أعداد من التغييرات الصغيرة التي لم تذكرها الشركة, لكنها مذكورة في الصورة في الأسفل يمكنك الاتطلاع عليها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept