تحديث iOS 11 قادم ، إليكم أهم ميزاته

931

كما كان متوقع, شركة أبل أصدرت نظام iOS 11 في المؤتمر العالمي للمطورين WWDC 2017 , والذي يحوي على بعض التغييرات الرئيسية.

  • خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay تتجاوز شركات فينمو و فيسبوك في مجال الدفع عبر الهاتف المحمول .

تسمح لك الآن Apple Pay أبل باي بعمل دفعات مالية من شخص إلى شخص. وهي مرتبطة مباشرةً ببرنامج iMessage الذي يجعل الأمر سلس لإرسال المال لأصدقائك الذين يملكون جهاز أيفون.

على الرغم من أن شركة Venom هي أشهر شركة تحويل للمال في الولايات المتحدة الأمريكية , إلا أن الميزة الجديدة في خدمة أبل Apple Pay أقرب إلى برنامج المحادثة الخاص بفيسبوك ,حيث تمكنك من إرسال المال من خلال المحادثة نفسها. على عكس فيسبوك , ويتم تخزين الأموال المنقولة في حساب أبل باي جديد افتراضياً. ثم لاحقاً تستطيع استخدام هذه الأموال لإجراء عمليات شراء على الويب أو باستخدام جهاز أبل الخاص بك, أو فقط تحويل المال إلى حسابك البنكي.

  • سيري Siri أصبحت أكثر إنسانية (وأكثر إفادة)

وفي الوقت نفسه, سيري تحصل على بعض التحديثات، أولاً : تحسن في الصوت وذلك باستخدام تقنية تعلم الآلة ليصبح كصوت الإنسان بعضاً من الشيء (نحن ندرك السخرية من هذه الجملة).ويمكنك أيضاً الآن ترجمة عبارات إلى لغات مختلفة، ولكن هذه الميزة مازالت في المرحلة التجريبية.

شيء أخر وهو أن سيري الآن تتعلم من أنماط الاستخدام الخاص بك في تطبيقات مثل متصفح سفاري, الأخبار, البريد, الرسائل وغيرها لتقديم نتائج بحث أكثر تخصيصاً. وكما قالت شركة أبل :

“في حين سيري تتعلم مواضيع و أماكن التي أهتم بها المستخدم  بينما يتصفح في سفاري, سيتم اقتراحهم عند الكتابة في البريد والرسائل والتطبيقات الأخرى.”

  • شاشة قفل جديدة ومركز اشعارات جديد ومركز تحكم جديد

أحد التغييرات البصرية الكبيرة هي أن أبل توحّد شاشة القفل و مركز الاشعارات.

السحب للأسفل من أعلى الشاشة سيظهر شاشة القفل, لكن بعدها يمكنك ان تسحب للأعلى للوصول إلى قائمة كاملة من الإشعارات. تبدو وكأنها خطوة زائدة غير ضرورية, لكن أنا افترض أنها أنظف قليلاً.

ثم هناك مركز التحكم الجديد , والذي يعرف بلوحة الإعدادات السريعة عندما تسحب للأعلى من أسفل الشاشة. جميع إعداداتك الان تسكن في جزء واحد .

  • الصور والفيديوهات

الصور والفيديوهات يحصلون على مجموعة متنوعة من التحديثات.

. تسمح لك الآن الصور الحية باختيار الإطار الأفضل كما يبقى الإطار المتميز محفوظ .

. يمكن لأبل الآن إنشاء حلقات صور حيّة سلسة باستخدام التعلم الآلي.

. يمكنك أيضا استعمال أدوات تعلم الآلات جديدة لإنشاء تعرضات بدون الحاجة إلى إعداد حامل ثلاثي معقد .

. الفيديوهات الآن تستخدم ضغط HEVC بدلاً من H.264  من أجل ضغط أكبر يصل إلى مرّتان.

. الصور تستخدم تقنية جديدة تدعى HEIF  لتقليل حجم الصور على جهاز ايفون iPhone 7.

. الصور التي تستخدم التأثير الضبابي في الوضع الأفقي تستطيع الان استخدام تثبيت الصور البصرية, ضوء الفلاش, وتقنية HDR, التي تجعلها أكثر إفادة في عدّة ظروف إضاءة.

  • خرائط آبل Apple تصبح أذكى

من أجل جعل خرائط أبل بديلاً صلباً للمنافسين , أبل تضع بعض الميزات التي طلبها المستخدمون لبعض من الوقت . الجدير بالذكر, ربما, أبل تضيف المجمعات و خرائط المطارات, متضمناً شرح مفصل لخطط المبنى و الاتجاهات. في المطارات, يمكنك بسهولة رأية كيف تصل إلى أماكن الأمن .

وفي الوقت نفسه, التنقل أخيراً يضع خط التوجه الذي يساعدك لأن تكون جاهز للمنعطف القادم. وهناك أيضاً محدد سرعة على الشاشة ليبقيك آمناً (على الرغم من أنك على الأغلب ستتجاهله).

ميزة أخرى يمكن أن تساعدك في أن تبقى آمناً هي اداة “عدم الإزعاج أثناء القيادة”. هي كما تبدو : تمنع الإشعارات القادمة و حقيقةً تطفئ شاشة هاتفك. يمكنك أن تنقر على الشاشة لتعيد تشغيلها, وهي متهيئة أيضاً للردود التلقائية للأصدقاء لكي يعرفوا أنك تقود السيارة. وعلى الرغم من ذلك, المرسلين لديهم خيار لوضع الرسالة بأنها عاجلة لكي يؤكدوا وصولها للشخص.

والأفضل من ذلك أن الميزة يمكن أن تكتشف تلقائياً عندما تكون في السيارة من خلال تحليل البلوتوث، والموقع، وبيانات الواي فاي.

  • متجر التطبيقات App Store يحصل على مظهر جديد

أبل أيضاً أعادت تشكيل متجر التطبيقات بشكل كامل للمرة الأولى منذ إطلاقه. واجهة المستخدم الجديدة تظهر لك في علامة تبويب “اليوم” لتسهل استكشاف التطبيقات الجديدة (هناك أيضاً علامات تبويب من أجل الألعاب, التطبيقات, والتحديثات).

الوقت نفسه تم تحسين صفحات المنتجات للتطبيقات الفردية لتسليط الضوء على أهم التفاصيل.

  • النظام يحصل على مدير ملفات لائق

واحدة من أكبر الأخبار التي وصلت قبل الاجتماع بقليل : نظام IOS  أخيراً حصل على تطبيق مدير ملفات. سابقاً, كنت ستحتاج إلى عمل جايلبريك لهاتفك الايفون إذا احتجت أي نوع من مدير الملفات.

 

التطبيق يعمل كما توقعت أنت, يسمح لك بالوصول إلى جميع الملفات بالهاتف, الملفات الحديثة, البحث, وأيضاً اختيار نمط العرض مربعات أو قوائم. وهو أيضاً متكامل مع الخدمات السحابية مثل Box, iCloud ,Google Drive و Dropbox.

  • الايباد يصبح أكثر وكأنه ماك بوك

مستخدمين الايباد يحصلون على بعض الاضافات القوية. والجدير بالذكر, قسم التطبيقات السفلي من الشاشة (Dock) أخيراً أصبح مفيداً – والأكثر مثل نظام ال Mac. حيث تستطيع اضافة العدد الذي تريده من التطبيقات في هذا القسم, والوصول إلى أي تطبيق داخلها بالسحب من أسفل الشاشة. وهي أيضاً تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتوقع أي تطبيق ستسخدم لاحقاً.

علاوة على ذلك, أخيراً تستطيع أن تقوم  بالسحب والاسقاط في النظام . يمكنك أن تسحب وتسقط تطبيق من قسم التطبيقات (Dock) إلى جانب الشاشة لفتحه في وضع الانزلاق. ثم تستطيع أن تسحب وتسقط النصوص والمحتويات بين التطبيقات.

المستخدمون الذين يحاولون أن يقوموا بالعمل على أجهزتهم الأيباد أيضاً سيقدرون أنه عرض التطبيقات الأخيرة الآن يحفظ مساحة العمل عند تقسيم الشاشة. وهذا يعني أنك تستطيع التنقل بين التطبيقات بينما أنت محافظ على مهامك المتعددة.

وفي الوقت نفسه حسّنت شركة أبل الدعم لقلم أبل Apple Pencil , حيث قاموا بإضافة ميزات الشرح إلى ملفات بي دي اف PDF , الملاحظات و البريد. حتى يمكنك أن تبدأ بالرسم مباشرة بالنقر بالقلم على الشاشة من شاشة القفل .

  • شركة أبل أخيراً تعير الاهتمام إلى الواقع المعزز

أغلب شركات التكنلوجيا استثمرت في الواقع المعزز أو الواقع الافراضي. الأمر الذي جعل من أبل إغفال واضح . لم يعد الأمر كذلك : شركة أبل قدّمت بنية ARKit لجعلها أسهل للمطورين ليدمجوا تجارب الواقع المعزز إلى أجهزة ال IOS باستخدام الكاميرا الموجودة والمستشعرات .

نظام iOS 11 الان متوفر للمطورين منذ اليوم , وسوف يطلق للعامة بنسخة بيتا في نهاية الشهر السادس حزيران على beta.apple.com .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept