تحديث جديد للواتس أب على أندرويد بمزايا طالما انتظرناها

يعتبر برنامج الواتس أب Whatsapp برنامج المحادثات الأشهر على مستوى العالم ، وقد شهد الكثير من التطويرات والتحسينات منذ إصداره . في هذه المقال سنضع لكم آخر التغييرات والتطويرات التي ظهرت مؤخراً في أحدث نسخة واتس أب Whatsapp .

1- إمكانية إرسال أي ملف مهما كان نوعه :

كما هو معروف بإمكانك عن طريق النسخة العادية من الواتس أب Whatsapp أن ترسل بعض أنواع الملفات النصية مثل pdf, .docx, .xlsx ولكنك غير قادر على إرسال أنواع كثيرة من الملفات مثل الملفات المضغوطة zip ، تطبيقات أندرويد apk وحتى ملفات الصور jpg غير المضغوطة (رغم أنك تستطيع إرسال الصور ولكنها تتعرض للضغط أثناء الإرسال) .

الآن وفي التحديث الجديد بإمكانك إرسال كل هذه الأنواع من الملفات بالإضافة إلى أنواع أخرى حيث كل ما عليك أن تفعله أن تضغط على رمز الملحقات Attach ثم تختار مستندات Document ، ثم تختار الملف الذي تريد حيث من المفترض أن تظهر جميع الملفات المتواجدة في مجلد التحميل في ذاكرة التخزين المحلية Download folder وبما فيها ملفات الموسيقى والصور والفيديو وال APK والملفات المضغوطة ZIP …

 

كما يجب التنويه إلا أن الميزة الجديدة تصل تباعاً إلى المستخدمين بشكل بطيء نوعاً ما لذلك قد لا تكون الميزة متاحة لك في الوقت الحاضر .

2- تنظيم الصور المتعددة في مجموعة واحدة :

تعطي هذه الميزة جمالية أكبر على الواتس أب WhatsApp  كما أنها تحسن بشكل ملحوظ من استخدام الواتس أب WhatsApp   من أجل تبادل الوسائط .

فعندما تقوم بإرسال أو تلقي عدة صور معا فإن هذه الصور ستظهر على شكل مجموعة واحدة في الدردشة (كما موضح في الصورة في الأسفل ) بدلاً من أن تظهر بشكل مفرد .

عندما تدخل إلى الدردشة سترى الصور على شكل مجموعة لكنك عندما تفتح واحدة ستتمكن من عرض جميع الصور بالحجم الكامل بشكل متتالي . هذه التقنية مفيدة للأشخاص الذي لديهم الكثير من الصور من أجل أن يتبادلوها مع أصدقائهم .

 

3- التغيير الثالث في هذا التحديث تضمن تعديلاً لشاشة الاتصال عند تلقي مكالمة : 

حيث يجب عليك أن تسحب نحو الأعلى من أجل الرد على الاتصال عوضاً عن السحب جانباً كما أصبح السطح الفاصل أكثر بريقاً .

يمكنك تجربة التغييرين الأخيرين من خلال تنزيل النسخة الجديدة beta من خلال  APK Mirror أو official Play Store beta أما بالنسبة لميزة إرسال الملفات فإنها تصل تباعاً للمستخدمين وما عليك إلا أن تكون صبوراً .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...