كيفية تفعيل واستخدام لوحة الفأرة على الشاشة في Windows 10

أضاف التحديث الجديد لويندوز Windows 10  ,والذي يحمل الاسم Creators ، لوحة لمس افتراضية على سطح المكتب من أجل التحكم بمؤشر الفأرة ، والتي تعمل بشكل مشابه للوحة المفاتيح اللمسية والتي وفرتها مايكروسوفت Microsoft في وقت سابق  .

تستطيع استخدام هذه اللوحة من أجل التحكم بمؤشر الفأرة في الأجهزة التي تحوي شاشة لمسية فقط.

من أجل تفعيل لوحة اللمس الافتراضية بإمكان بالضغط بشكل مطول أو بواسطة زر الفأرة الأيمن على شريط المهام ثم قم باختيار : اظهار زر لوحة اللمس “Show touchpad button” ، هذه الخيار غير متاح في الأجهزة التي تحوي شاشات غير لمسية .

سوف تجد أيقونة جديدة على شريط المهام بجانب زر لوحة المفاتيح اللمسية تعرض لوحة اللمس . قم بالنقر عليها بواسطة الإصبع أو الفأرة من أجل فتح أو إغلاق هذه اللوحة .

تعمل لوحة الفأرة الافتراضية بشكل مماثل تماما للوحة الفأرة touchpad الحقيقية . حيث تحوي في أسفل النافذة على زرين : الأيسر يمثل زر الفأرة الأيسر والأيمن يمثل الزر الأيمن كما بإمكانك أن تقوم بضغطة مفردة من خلال الإصبع من أجل الزر الأيسر أو نقرتان متتاليتان من أجل الزر الأيمن .

أيضاً يوجد العديد من الخيارات الإضافية . ضع ثلاث أصابع على لوحة اللمس الافتراضية وقم بتحريك الأصابع معاً نحو الأعلى من أجل عرض النوافذ المفتوحة  أو ما يعرف ب multitasking view

قم بوضع ثلاث أصابع على لوحة اللمس ثم اسحبها معاً نحو الأسفل من أجل إظهار سطح المكتب .

بإمكانك تعديل الإعدادات الخاصة باللوحة الافتراضية من خلال الإعدادات الأساسية standard Settings > الأجهزة  Devices > شاشة الفأرة Touchpad screen. فمثلاً بإمكانك تغيير سرعة المؤشر من خلال سحب المزلق slider بجانب : تغيير سرعة المؤشر “Change the cursor speed” . وهذا سيؤدي إلى تغيير سرعة المؤشر في كل من لوحة الفأرة الافتراضية وجميع لوحات الفأرة الحقيقية (في حال تواجدها ).

إن هذه التعديلات التي يتم إجراؤها من أجل تغيير المهام المنجزة عند الضغط والسحب (ثلاث أصابع معاً وتحريكها نحو الأعلى أو الأسفل أو اليمين أو اليسار ) سوف يتم تنفيذها وبنفس الدقة على اللوحة الافتراضية وعلى جميع لوحات الفأرة الحقيقية في حال تواجدها .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...