مسؤول سابق في Google يثير عاصفة من الردود

أشاد أحد المدراء السابقين في شركة جوجل Google السيد فيك غوندوترا Vic Gundotra ( الظاهر في الصورة ) بالمجهود الكبير الذي بذلته شركة آبل Apple من أجل تطوير الكاميرا الخاصة بهواتف آيفون iPhone والتي اعتبرها أنها أفضل من أي كاميرا لجهاز أندرويد Android .

وأضاف في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook  أن عصر الكاميرات الاحترافية الضخمة يبدو أنه في طريقه إلى الزوال .

حيث قام Vic Gundotra – والذي يعتبر بالنسبة للكثيرين أنه خلف تطوير غوغل بلس Google Plus – بمشاركة صورتين لأطفاله التقطتا خلال المساء بواسطة جهاز آيفون 7 بلس iPhone 7 plus حيث أعجب كثيراً بهذه الصور المصورة بوضعية اللوحة Portrait mode والتي وصفها بالممتازة .

“لقد تركت كاميرتي الاحترافية في المنزل وأخذت هذه الصور خلال فترة العشاء باستخدام جهازي الآيفون iPhone 7 عن طريق تقنية التصوير الرقمي ” وأضاف السيد فيك غوندوترا Vic Gundotra ” إنها حقاً صور رائعة ” .

حيث أثار هذا المنشور عاصفة من الردود و التي طالبه بعضهم بتبديل رأيه حيث قال أحد المتابعين ” أتفق معك في أن عهد التصوير باستخدام DSLR قد اقترب من نهايته ، ولكن جهاز Samsung S8 أفضل من iPhone 7 من ناحية الكاميرا .

وفي تفسيره لسبب كون كاميرا الآيفون iPhone  أفضل من كاميرات أجهزة أندرويد Android  قال :

إن نظام التشغيل أندرويد Android  يعتبر نظاماً مفتوح المصدر ويكون حيادي تجاه كل أجزاء الهاتف . يبدو هذا الأمر جيداً  حتى ندخل في التفاصيل .

فمثلاً لماذا تكون هواتف سامسونج Samsung مشوشة عندما يتعلق الأمر بخيارات التصوير ؟ . هل علي أن أستخدم تطبيق الكاميرا الخاص بسامسونج Samsung ؟ أم الخاصة بنظام أندرويد Android  ؟ معرض الصور الخاص بسامسونج Samsung أم صور جوجل Google .

ولتقريب الصورة أكثر فمثلاً إذا قامت شركة سامسونج Samsung بعمل شيء جديد من أجل تحسين إحدى المواصفات (على سبيل المثال الكاميرا) فإنها تحتاج إلى إقناع جوجل Google لإتاحة هذا التحسين من أجل أن يصبح متاحاً للتطبيقات باستخدام واجهة برمجة التطبيقات مناسبة وهذا قد يأخذ سنوات .

أيضاً هذا التحسين يمكن ألا يحدث على مستوى العتاد إنما على مستوى التصوير المحوسب) .
بالنسبة لشركة آبل Apple فإنها لا تحوي مثل هكذا تعقيدات . لأ

نها تبتكر وتحسن على مستوى العتاد التحتي ومن ثم تقوم فقط بتحديث البرنامج من أجل أن يستخدم آخر التحسينات (مثل وضعية اللوحة  portrait mode ) .

كما نصح المتابعين بانتقاء جهاز آيفون iPhone  في حال كانوا مهتمين بالتصوير .

وعلى الرغم مما قاله فإن من الصعب تجاهل التطوير الملحوظ لأجهزة أندرويد Android  والذي أنجز خلال السنوات الماضية من أجل تحسين جوودة الكاميرا وعملية التصوير .

في هذا الفيديو قام صاحب إحدى القنوات على يوتيوب Youtube بعمل مقارنة من حيث الكاميرا لجهاز iPhone مع أجهزة أندرويد Android أخرى مثل Galaxy S8 ،Google Pixel ، OnePlus 3T ، LG G6 .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...