تقنية للذكاء الصناعي من غوغل لحل المشكلات أثناء النوم

لقد كانت هزيمة للبشرية جميعاء حين تمكن الذكاء الصناعي  AI من هزيمة أفضل لاعب في العالم في لعبة جو Go .

الذكاء الصناعي AI  ، الشبكات المعلوماتية العصبية Neural-networks ، خوارزميات تعليم الآلة ، كل هذه المصطلحات التي أصبحت شائعة في عصرنا تتلخص بشيء واحد : كيف نعلّم الحاسوب القيام بشيء ما من تلقاء نفسه .

فمثلاً السيارت ذاتية القيادة تتطلب أولاً معرفة حالة المرور ولذلك فإنها تجمع المعلومات اللازمة أولاً ومن ثم تقوم تحليل البيانات والحصول على  تقاطع المعلومات المُجمّعة و من ثم اتخاذ القرار المناسب أي بعبارة مختصرة ” التفكير كإنسان “.

وفي هذا المجال فقد قفزت شركة غوغل Google قفزة نوعية حينما استحوذت على شركة DeepMind المختصة في مجال الذكاء الصناعي ، ومنذ ذلك الحين ، صرفت غوغل Google الكثير الكثير من أجل تطوير تقنيات الذكاء الصناعي لدرجة مذهلة ومخيفة في آن واحد .

و تسعى غوغل Google لجعل الذكاء الصناعي أكثر قرباً إلى الإنسان لدرجة مذهلة . ولقد نجحت مؤخراً في جعل الذكاء الصناعي يتخيل ويتنبأ بالمستقبل  .

ولكن الشي الأكثر حداثة هو إمكانية أخذ غفوة من أجل الراحة  .

التقنية الجديدة من غوغل Google  تعتمد على أن الحاسوب الذي يستخدم كامل المصادر الفعالة من أجل حل مشكلة ما ، يستطيع حفظ المعلومات من أجل أن ” يحلم ” بالحل لاحقاً عندما يكون غير متصل .

وتحاول غوغل Google العمل على نقطة أنه ليس على الحاسوب أن يعمل بجد من أجل حل مشكلة ما ، حيث أنه قد يفشل عند نقطة معينة وعندها يكفي أن ينقطع عن الاتصال offline وحالما يعود إلى الاتصال ( online ) فإنه سوف ينجح في حل المشكلة السابقة .

في المستقبل عندما يواجه حاسوبك مشكلة ما فلا تتردد في إطفائه، وحالما تشغله فإن الحل سيكون جاهزاً .

 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...