نوكيا تعلن رسمياً عن هاتفها الرائد Nokia 8

أعلنت شركة HMD Global الشركة الفنلندية التي تملك حقوق إصدار هواتف نوكيا عن أول هواتف الفلاغشيب العاملة بنظام أندرويد Android التابعة لشركة نوكيا Nokia يوم أمس .

الهاتف الجديد والذي يحمل الاسم نوكيا Nokia 8 سيكون متوفراً في أوربا في وقت مبكر من شهر أيلول في أوربا ، وبسعر حوالي 599 يورو أي ما يعادل 705 دولار.

وبحسب التسريبات فإن الهاتف الجديد سيملك شاشة عرض من نوع IPS و بحجم 5.3 إنش ، و دقة (2560 × 1440) ، و معالج من نوع كوالكوم سناب دراغون Qualcomm Snapdragon 835 ، ذاكرة الوصول العشوائية : 4GB وذاكرة التخزين 64GB .

و يملك الجهاز حوافاً عريضة نسبياً رغم التوجه السائد في ترقيق الحواف . حيث تبلغ ثخانة الجهاز حوالي 7.3 ميلي متر بشكل وسطي عبر إطاره المنحني ، ويقع الهوائي في أعلي و في قاعدة الجهاز ، الغطاء الخارجي مصنوع من الألمنيوم بشكل كامل ومشابه لما هو موجود في آبل Apple وفي ون بلس OnePlus . الألوان المتوافرة أزرق لامع و لون نحاسي و لون خليط بين الأزرق و الرمادي .

بالنسبة للكاميرا فيعتبر هذا الجهاز جهاز نوكيا Nokia الأول العامل بنظام أندرويد Android والذي تم تصنيع الكاميرا فيه بمساعدة من شركة Zeiss لتطوير كلا من الكاميرا الخلفية والأمامية ، حيث تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة وبدقة لكل واحدة 13 ميغابيكسل مع دعم التصوير وحيد اللون ، والكاميرا الأمامية أيضاً 13 ميغابيكسل .

الكاميرا تدعم استقرار الصورة المرئي OIS ، بالإضافة إلى ميزة التركيز الذاتي الليزري وفلاش مزدوج من أجل تصوير أفضل في الظلام .

سيملك الجهاز ميزة خاصة أثناء التصوير وهي ميزة وضعية bothie بشكل مشابه لما فعلته شركة سامسونج Samsung و إل جي LG في الماضي حيث ستمكن هذه الميزة من تفعيل كلاً من الكاميرا الأمامية و الخلفية أثناء التقاط الصور أو تسجيل الفيديو مع اختلاف بسيط لصالح نوكيا 8 Nokia ، وهو إمكانية بث هذا الفيديو (الملتقط عبر الكاميرا الأمامية و الخلفية ) إلى فيس بوك Facebook ، أو يوتيوب Youtube مباشرة من تطبيق الكاميرا .

و سيتضمن الجهاز الجديد ما يعرف ب Ozo Audio ، وهذه سوف تمكن المستخدم الذي يشاهد البث المباشر لفيديوهات ملتقطة بتقنية 360 درجة و يستمع إلى هذا البث عبر السماعات الرأسية من سماع صوت 360 درجة .

و سوف تظهر الإشعارات في الهاتف الجديد حتى عندما تكون الشاشة مغلقة مع حل مشكلة صرف الشحن من خلال تزويد الطاقة لقسم صغير من الشاشة من أجل عرض الإشعارات فقط ، حيث تتضمن هذه الإشعارات كلاً من الاتصالات والرسائل النصية والبريد الإلكتروني ، وتسعى الشركة إلى إضافة الإشعارات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي لاحقاً.

وهذا الجهاز غير مقاوم للماء كما أنه لا يدعم الشحن اللاسلكي . و سوف ينضم هذا الجهاز إلى أجهزة الفئة المتوسطة من نوكيا Nokia و التي تشمل نوكيا  3 Nokia و نوكيا 5 Nokia و نوكيا 6 Nokia ليكون جهاز الفلاغشيب ضمن هذه السلسلة .

 

صور متنوعة للجهاز الجديد ( لمشاهدة الصورة بالحجم الكامل قم بالنقر عليها )  :

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...