الكبل البحري لـ Microsoft و Facebook ينقل بيانات أكثر من أي كبل آخر وبسرعة 160 تيرا بت في الثانية

1٬251

تقوم كلاً من شركتي فيس بوك Facebook  و مايكروسوفت Microsoft بالعمل سوية منذ العام الماضي على مشروع جديد و مذهل من أجل تجهيز بنية تحتية ملائمة لنقل البيانات بأكبر سرعة ممكنة .  .

المشروع الذي بدأ العمل عليه منذ شهر آب للعام الماضي قد حقق تقدماً كبيراً حيث تم الإعلان حديثاً عن انتهاء عملية مد الكابلات البحرية لهذا المشروع عبر المحيط الأطلنطي ( شاهد الفيديو أسفل المقال ) .

و يبلغ طول هذه الكابلات حوالي 6.600 كيلو متر و تصل بين شاطئ فيرجينيا Virginia  في الولايات المتحدة الأمريكية ، و مدينة بلباو في إسبانيا ، و بعمق 17 ألف قدم تحت مسوى الماء .

و يعتبر مد هذه الكابلات جزءاً من مشروع ” ماريا ”  Marea و هو مشروع مشترك و الذي يتعاون على إنجازه كلاً من عملاقي التكنولوجيا جوجل Google و مايكروسوفت Microsoft مع شركة تيلوكسيس Telxius  و هي شركة بنية تحتية تابعة لشركة الاتصالات الإسبانية ،

و يهدف المشروع  إلى  زيادة نوعية في سرعة نقل البيانات وذلك بسرعة خيالية للغاية تصل حتى 160 تيرابيت في الثانية .

و لتقريب الصورة حول السرعة السابقة فإنه يمكن نقل ما مقداره 20.000 ساعة من فيدوهات عالية الدقة HD من محتوى نيتفليكس Netflix خلال ثانية واحدة فقط .

في الحقيقة و في الوقت الحالي فإن 99 % من بيانات الإنرتنت عبر العالم يتم نقلها من خلال كابلات بحرية عادية تتوضع في قاع المحيطات أي تحت سطح البحر بآلاف الأٌقدام .

و أعلنت مايكروسوفت Microsoft  أن هذه الكابلات هي التقنية الأكثر تطوراً و سعة حول العالم ، و الأكثر من ذلك أنه يمكن ترقيتها من أجل أن تدعم سرعات أعلى في المستقبل .

ويسمح الكابل البحري الجديد بتأمين الطلب المتزايد على سرعات الإنترنت العالية والإتصالات الموثوق بها للخدمات السحابية والخدمات المباشرة عبر الإنترنت لشركتا مايكروسوفت Microsoft  وفيس بوك Facebook وعملائهم.

و حالياً هناك أكثر من 420 كابل بحري عادي تصل بين الحواسيب و الشبكات عبر العالم .يتم عبرها نقل ما مقداره 99 % من بيانات الإنرتنت عبر العالم .

شاهد الفيديو :

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept