التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

فيس بوك تعمل على نسخ خدمة التواعد من Tinder

3 147

لاحظ أحد المحررين في موقع Motherboard شيئاً غريباً في تطبيق فيس بوك Facebook هذا الأسبوع .

حيث قال في تقرير نشره على الموقع أنه قد ظهر له نافذة منبثقة في تطبيق الفيس بوك Facebook  يقول : “اسم شخص محدد” و 15 آخرين قد يرغبون في لقائك هذا الأسبوع ” .

ثم أظهر التطبيق صوراً لبعض أصدقائه و سأله فيما إذا كان يرغب في لقائهم و لاحظ أن الإجابة ستبقى سرية ولن يعلم بها الشخص الآخر إلا إذا كان كلا الصديقين قد أجابا بنعم عندما سألهم الفيس بوك Facebook  السؤال السابق .

 

هذا الأمر يذكر ببعض التطبيقات التي تعتمد على نفس الأسلوب مثل تطبيق تيندر Tinder و الذي يتطلب كلا الشخصين أن يبديا اهتمامهما من أجل أن يبدأ بينهما محادثة . وبالتالي فإن البعض يعتقد أن فيس بوك يسعى إلى استنساخ هذه التجربة من تيندر Tinder .

الفيس بوك Facebook  يعلم أنكما تعرفا بعضكما و ما يقوم به مجرد لفتة من أجل الالتقاء سوية عبر الواقع .

المحرر أشار أنه فقط هو و بعض من أصدقائه في كندا قد ظهر لديهم مثل هكذا إشعارات منبثقة .

وفي رد فيس بوك Facebook  على هذا الأمر قال أحد مسؤوليه لموقع The Verge : ” غالباً ما يستخدم الناس الفيس بوك  Facebook  من أجل التخطيط مع الأصدقاء ، لذلك فإننا نقوم بإجراء تجربة بسيطة في تطبيق الفيس بوك Facebook  من أجل جعل هذا الأمر أكثر سهولة ، نحن نريد أن نسمع آراء الناس حول ذلك ”

و ما زالت هذه الميزة في طور الاختبار حيث يجري تجربتها في كل من نيوزيلاند و تورونتو .

و نوه صاحب التقرير أن الفيس بوك Facebook  لم يركز على عرض أشخاص من الممكن أن تجمعهم ” علاقة رومانيسية ” إنما عرض بعض الأصدقاء بشيء من الاعتباطية ربما .

و أنت عزيزي القارى ما رأيك بهذه الميزة و هل تعتقد أنها تفتح الباب لجعل الفيس بوك موقعاً  للتواصل الاجتماعي ” الواقعي ” ؟؟.