يمكن لغوغل أن تحذف النسخ الاحتياطي لجهازك الأندرويد دون أي اشعار

0 1٬273

بفضل العديد من التحسينات و الميزات الجديدة التي أضافتها جوجل Google على برنامج النسخ الاحتياطي الخاص بأجهزة أندرويد Android فإنه قد أصبح من السهل جدا الانتقال من جهاز أندرويد إلى آخر بما في ذلك نقل جهات الاتصال و التطبيقات و حتى إعدادات الجهاز .

ولكن أحد المستخدمين الغاضبين قد اشتكى عبر موقع Reddit من قيام شركة جوجل Google بحذف النسخة الاحتياطية الخاصة بهاتفه بدون أي إشعار حتى .

هذه الحادثة قد تمت بحسب هذا الشخص بعد أن ترك هاتفه الأندرويد  و انتقل إلى هاتف آيفون منذ أكثر من شهرين .

” الأسبوع الماضي كنت أقوم و بشكل اعتباطي بالدخول إلى مجلد النسخ الاحتياطي الخاص بغوغل و لقد تفاجأت من أن النسخة الخاصة بهاتفي القديم كانت غير موجودة ”

إتضح أن النسخ الإحتياطية لا يتم الإحتفاظ بها إلى الأبد. و في الواقع، تحذف شركة جوجل النسخ الإحتياطية للجهاز فعليا إذا لم يكن هناك إستخدام للجهاز بعد شهرين.

و حالما تنقضي فترة أسبوعين على عدم استخدام الهاتف فسوف يظهر عند الذهاب إلى مجلد النسخ الاحتياطية في جوجل درايف تاريخ محدد أسفل النسخة الاحتياطية يشير إلى فترة انتهاء صلاحيتها و حذفها نهائياً .

و لكن الأمر السيء هنا أنه لن يظهر لك أي إشعار أو تنبيه يذكرك بصلاحية النسخة الاحتياطية ما لم تقم بالدخول إلى ملف النسخة الاحتياطية .

وعلى الرغم من أن مسح الحسابات غير المستخدمة هى ممارسة تقوم بها العديد من خدمات التخزين، بما فى ذلك دروببوكس Dropbox ، إلا أنه اتضح أن جوجل لم تعط أى إشارة إلى أن النسخ الاحتياطى الخاص بخدماتها سيتم حذفه ” لا إشعار ، لا بريد إلكتروني ، لا تنبيه استباقي على الإطلاق ، و الأكثر أهمية ألا خيار لاستخدام ال 100 غيغا من السعة التخزينية من أجل إبقاء هذه النسخة الاحتياطية ..

و بدءاً من نظام أندرويد 6 مارشميلو Android 6.0 Marshmallow, أتاح جوجل إمكانية نسخ كلاً من جهات الاتصال و التقويم و أيضاً التطبيقات و سجل المكالمات و إعدادات الجهاز ( مثل كلمات سر شبكات الواي فاي مثلا ) ….

و لتوضيح بعض التفاصيل حول هذه القضية فقد قام موقع thenextweb بالاتصال بشركة جوجل حيث كان رد أحد المسؤولين فيها :

“بعد مرور أسبوعين من عدم استخدام الهاتف فسوف يظهر تاريخ صلاحية النسخة الاحتياطية تحتها ، يستطيع المستخدمون أن يروا ما هو تاريخ آخر نسخة احتياطية بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها و ذلك في قسم النسخ الاحتياطي Backup في تطبيق جوجل درايف Google Drive لمستخدمي الأندرويد ”

“نحن نسعى دائماً إلى تحسين تجربة المستخدم في أندرويد و لذلك فإننا نقوم بتشجيع المستخدمين من أجل إبداء آرائهم و ملاحظاتهم “

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept