طريقة استخدام خرائط Google للملاحة بدون إنترنيت

كيفية تحميل خريطة ما عبر تطبيق الخرائط الخاص بغوغل لتصبح متاحة فيما بعد دون الحاجة لاتصال إنترنت و ذلك عبر أجهزة Android و أجهزة IOS

مما لا شكل فيه أن تطبيق الخرائط Google Maps هو تطبيق رائع من أجل استكشاف أي مكان على وجه الكرة الأرضية ، و لكن حاجته إلى الإنترنت قد تقيد إمكانية استعماله في بعض الأماكن و خاصة أثناء السفر ،

و لذلك فإن التطبيق يوفر خدمة لتحميل خريطة مكان ما لتكون متاحة لك فيما بعد  بدون الحاجة إلى الإنترنت و هذا ما سنشرحه في هذه المقالة .

الطريقة بسيطة للغاية و لن تحتاج إلا إلى بضع خطوات سهلة و هي صالحة لأجهزة الأندرويد Android و الأجهزة العاملة بنظام IOS ( أجهزة الآيفون iPhone  و الآيباد iPad ) أيضاً .

1 – قم بفتح تطبيق الخرائط Maps و الذي يكون موجود مسبقاً في أجهزة الأندرويد Android أما بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام IOS فإنك ستحتاج إلى تحميل التطبيق من المتجر أولا عبر هذا الرابط .

2 – بعد فتح التطبيق قم بالضغط على الخطوط الثلاث الأفقية في أعلى الشاشة :

3 – من القائمة الجانبية قم باختيار خرائط بلا اتصال بالإنترنت Offline Maps : 4 – بعد ذلك قم باختيار : تحديد خريطتك أو “Select Your Own Map مع التنويه أن في أجهزة IOS بدلاً من الخيار السابق هناك خياران : محلي ” Local ” ، و منطقة مخصصة “Custom Area ” و هنا قم باختيار الخيار الثاني . ( منطقة مخصصة ) حيث أن الخيار محلي Local سيقوم بتحميل خريطة لمنطقتك المحلية دون إمكانية تعديل المنطقة .

: 5 –  الآن يظهر مربع على الخريطة ، قم بتكبير أو تصغير الخريطة أو سحبها بأي اتجاه حتى الحصول على المنطقة المرغوبة ، بعد ذلك قم بالضغط على زر تنزيل Download :

6 – و كما هو واضح في الصورة التالية فسوف تبدأ عملية تنزيل الخريطة :

بهذا الشكل و بعد الانتهاء من التنزيل ستصبح الخريطة متاحة دون اتصال انترنت مع الانتباه إلى أن الخريطة ستبقى متاحة لمدة 30 يوماً ثم ستحتاج إلى تحديثها أو حذفها .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...