Xiaomi تعلن عن هاتفها الأول بنظام Android One بالتعاون مع غوغل

أعلنت شركة شاومي Xiaomi عن تعاونها مع شركة غوغل Google من أجل إصدار هاتف جديد ضمن مشروع غوغل Google  الذي يحمل الاسم أندرويد ون Android One .

الجهاز الجديد يحمل اسم مي إي ون Mi A1 وهو الجهاز الأول من شاومي Xiaomi  ضمن المشروع ، والذي سيكون بسعر مناسب حوالي 234 دولار . و سيكون متاحاً في كل من آسيا و أوربا و المكسيك في أواخر هذا الشهر .

الجهاز سوف يعمل بالنسخة الخام من أندرويد نوغا Android Nougat و سوف تحصل على آخر التحديثات حالما تصبح متاحة من قبل غوغل Google  و هذا ما يعني أن نسخة أندرويد أوريو Oreo سوف تصل لهذا الجهاز في نهاية عام 2017 ، كما أعلنت الشركة أن جهاز A1 سيكون من أوائل الأجهزة التي ستحصل على نسخة أندرويد P حالما تصدر .

 

بالنسبة لمواصفات الجهاز فإنه يأتي بشاشة قياس 5.5 بوصة و بدقة 1080p ، و بهيكل معدني كامل بثخانة 7.3 مم ، المعالج ثماني النوى من نوع سناب دراغون و بسرعة 2 غيغا هرتز .

ذاكرة الوصول العشوائية ( الرام ) : 4 غيغا بايت و ذاكرة التخزين 64 غيغا بايت و يدعم إضافة كارت ذاكرة حتى 128 غيغا بايت .

يدعم شريحتي اتصال ٍSIM و تكون سعة البطارية : 3.080 ميلي أمبير كما يحوي منفذ 3.5 ملم .

الشيء الجميل في هذا الجهاز من الفئة المتوسطة هو نظام الكاميرا الخلفية المزدوجة ذو الدقة 12 ميغا بيكسل لكل واحدة ، و التي تسمح بالتقاط صور بعيدة و واسعة مع إمكانية التقريب حتى الضغف .

يدعم أيضاً التصوير بوضعية اللوحة و التي تقوم بجعل الخلفية ضبابية بالنسبة للعنصر المصور و ذلك بشكل مشابه للصور الملقتطة عبر أيفون  iPhone 7.

و ضمن هذا السعر فإن هذا الجهاز سيكون منافساً قوياً لجهاز Moto G5S Plus, و الذي يملك نفس الحجم و نفس الميزات تقريباً بالنسبة للمكونات الداخلية و الكاميرا الخلفية المزدوجة ، و لكن مع ذلك فإن هاتف A1 و بسبب كونه جزء من مشروع أندرويد ون فإنه يتميز عنه بسرعة تلقي التحديثات .

سيكون الجهاز متاحاً للبيع في الهند في 12 أيلول الحالي .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...