كل التسريبات حول هاتف OnePlus 5T المرتقب

جميع التسريبات حول الهاتف المنتظر OnePlus 5T : موعد الصدور - المواصفات - التصميم - السعر

تقوم شركة ون بلس OnePlus بإصدار هاتف فلاغشيب واحد في العام و ذلك في السنوات الأولى لنشأتها ، و لكنها قامت في العام الماضي بإصدار هاتفين هما ون بلس 3 OnePlus و ون بلس 3 تي OnePlus 3T ، و مع تجاوز الرقم 4 الذي يجلب الحظ السيء بحسب الثقافة الصينية فقد قامت هذا العام بإصدار هاتفها المميز ون بلس 5 OnePlus ، و ننتظر إصدار ون بلس 5 تي OnePlus 5T   .

و رغم أن الشركة لم تشر إلى مواصفات الهاتف الجديد بشكل رسمي إلا أنه انتشرت العديد من التسريبات حول هذا الهاتف الحديد ، سنستعرض في هذه المقالة أهم تلك التسريبات و المتداولة عبر المواقع العملية المختصة .

موعد الإصدار :

 

تضاربت الأنباء حول موعد الإصدار الرسمي ، و لكن التوقعات تشير إلى إصدار الهاتف قبل بدء موسم التسوق و بحسب المواقع المختصة فهناك تاريخان متوقعان للإصدار : إما في 16 نوفمبر تشرين الثاني أو 20 من الشهر نفسه .

من المحتمل أيضاً أن يكون الإعلان الرسمي في 16 تشرين الثاني و لكنه لن يعرض للبيع حتى 20 من الشهر نفسه .

و لا بد من التنويه إلى أن هاتف ون بلس 3 تي OnePlus 3T قد تم الإعلان عنه رسمياً في 15 تشرين الثاني من العام الماضي .

موقع GizChina.it قام مؤخراً بكشف بعض البضائع التي ستكون متاحة في تاريخ 16 تشرين الثاني ، و من ضمن هذه البضائع تم عرض الصورة التالية لهاتف ون بلس 5 تي OnePlus 5T ، و التي يفهم منها أن الهاتف سيكون متاحاً للبيع حصرياً عبر أمازون Amaon و يتوقع أن هذا الأمر سيكون خاص بالهند كون أن الشركة تقوم ببيع هواتفها حاليا عبر موقع أمازون لفترة محددة من الوقت .

مواصفات الجهاز

 

تقول الشائعات أن الجهاز الجديد سوف يحتفظ بالعديد – و ليس جميع – مواصفات الجهاز السابق ون بلس 5 OnePlus  .

حيث سيعتمد الجهاز الجديد على معالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 835  Qualcomm Snapdragon ، كما و بحسب الشائعات فإن الجهاز سوف يأتي بنسختين : الأولى : بذاكرة وصول عشوائية ( رام ) RAM : تساوي 6 غيغا بايت و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغا بايت و النسخة الثانية المحدثة ستكون بذاكرة وصول عشوائية رام RAM تبلغ 8 غيغا بايت و ذاكرة تخزين تبلغ 128 غيغا بايت ، و هذا الأمر مشابه لما كان عليه هاتف ون بلس 5 OnePlus  ، و كما رأينا سابقاً أن الشركة استبعدت إمكانية زيادة سعة التخزين عن طريق الكرت و هذا ما يتوقع لهذا الجهاز أيضاً .

بعض التسريبات تحدثت عن أن البطارية حصلت على ترقية إلا أن تسريبات أخرى توقعت أن تأتي البطارية بنفس سعة بطارية الهاتف السلف أي 3300 ميلي أمبير ، و بحسب AnTuTu benchmark فإن سعة البطارية ستكون 3.450 ميلي أمبير.

كما ستدعم البطارية تقنية داش DASH للشخن السريع حيث أن كل جهاز صدر منذ الهاتف ون بلس 3 OnePlus قد حصل على تقنية الشحن السريع و هذه نقطة تسويقية رئيسية لشركة ون بلس OnePlus

بالنسبة للكاميرا فإن من المتوقع أن نرى تطورا بسيطاً حيث كانت في الهاتف السابق ون بلس 5 OnePlus مزدوجة بدقة 16 ميغا بيكسل مع دعم ألوان RGB للعدسة الأولى و بدقة 20 ميغا بيكسل وحيدة اللون للعدسة الثانية ، و إذا صدق هذا التسريب فإن الجهاز الجديد سيكون بكاميرا مزدوجة بدقة 20 ميغا بايت للعدستين ( 20MP + 20MP )

و كان المدير التنفيذي للشركة السيد كارل بي Carl Pei قد نشر تغريدة عرض فيها صورة رائعة مع تعليق : ” صورة ممتازة ، لا بد أن تكون من كاميرا عظيمة ”  و هذا يشير بوضوح أن الصورة ملتقطة من هاتف ون بلس 5 تي OnePlus 5T المنتظر ، و يجب القول أنه فيما إذا كانت نوعية الصورة هكذا في وضع الإضاءة المنخفضة فإن هذا أمر مثير للغاية .

التصميم

 

يعتبر التغيير في التصميم النقطة الرئيسية من أجل تسويق الجهاز الجديد ، و تظهر صورة مسربة خاصة بموقع Android Authority أن الجهاز الجديد سيكون بتصميم جديد

حيث سيكون قياس الشاشة 6 بوصة و بدقة 2160 × 1080 مع معدل عرض 18 : 9 و هو الاتجاه السائد للهواتف في عام 2017 و التي تهدف إلى إنقاص أعظمي للحواف مع توسيع العرض من معدل عرض 16 : 9 إلى 18 : 9 .

و من أجل إنقاص الحواف يبدو أن الشركة ستتخلى عن الأزرار التي كانت موجودة في هواتفها في الماضي ، كما أنه لن يكون هناك حساس أو قارئ بصمة الإصبع في الناحية الأمامية من الجهاز و لذلك يعتقد أن القارئ تم نقله إلى الناحية الخلفية للجهاز كما هو الحال بالنسبة لهواتف بيكسل Pixel و إل جي LG .

صورة أخرى تم تسريبها عبر شبكة التواصل الاجتاعي الصينية ويبو Weibo تظهر هذا الجهاز الجديد محمولاً في اليد و لا وجود لأزرار التحكم على الشاشة ، مع التنويه أن كلاً من شركة سامسونج Samsung و إل جي LG تعطي الخيار من أجل عرض أزرار التحكم على الشاشة من خلال السحب من أسفل الجهاز ،.فهل من الممكن أن نرى هذا الأمر أيضاً في هذا الجهاز ؟!

السعر

لا يوجد أي تسريبات دقيقة تشير إلى سعر الجهاز إلا أنه يتوقع أن يكون تقريباً بححدود 519 دولار .

هذه كانت أبرز الشائعات في المواقع العالمية عن هذا الجهاز .. و في النهاية نأمل أن تشاركنا رأيك في أجهزة هذه الشركة الصاعدة من خلال ترك تعليق ..

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...