واتس أب تضيف ميزة حذف الرسائل

واتس أب تعلن رسمياً عن الميزة المنتظرة " الحذف لدى الجميع " و التي تتيح إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها

أخيراً و بعد طول انتظار ، قام برنامج الدردشة الاشهر واتس أب WhatsApp رسمياً بإضافة واحدة من الميزات المنتظرة وهي إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها و قبل أن يتمكن المستقبل من قراءتها .

الخبر الجيد هنا هو أن هذا الميزة متاحة لتطبيق الواتس أب و ذلك لأجهزة الأندرويد Android و أجهزة آي أو إس iOS و أجهزة ويندوز فون Windows Phone .

و لكن الخبر السيء هو أن هذه الميزة لم تصدر لجميع المستخدمين حتى الآن حتى و لو كنت تملك الإصدار الأحدث من التطبيق ،. و بحسب صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بتطبيق الواتس آب WhatsApp فإنه من الممكن أن تأخذ وقتاً طويلاً حتى تصل لجميع المستخدمين .

و تحمل هذه الميزة الاسم : الحذف لدى الجميع أو ‘Delete for everyone و ستكون متاحة للرسائل في المحادثات الفردية أو عبر المجموعة . وسيظهر بدلاً من الرسالة المحذوفة عبارة : تم حذف هذه الرسالة أو ‘This message was deleted’ .

من أجل استخدام هذه الميزة ( فيما لو وصلت إليك ) :

  • في البداية تأكد من تنصيب أحدث نسخة من الواتس أب WhatsApp .
  • افتح التطبيق ثم اذهب إلى محادثة ما ، ثم انقر نقرة مطولة على رسالة ما من أجل حذفها .
  • سوف تظهر عدة خيارات في أعلى الشاشة ، قم بالنقر على أيقونة الحذف ( سلة المهملات ) ثم اضغط على الحذف لدى الجميع أو Delete for everyone ( إذا لم يوجد هذا الخيار فهذا يعني أن الميزة لم تصل حتى الآن )

و بهذه الطريقة السهلة سوف تختفي الرسالة من كلا طرفي المحادثة بالإضافة إلى مركز الإشعارات أيضاً .

و هذه الصور من موقع . WABetaInfo تظهر هذه الميزة الجديدة (كون الميزة لم تصل إلى نسخة الواتس عندي حتى الآن)

.

و ينبغي عليك معرفة عدة أشياء حول هذه الميزة :

أولاً – عبر هذه الميزة تستطيع فقط حذف الرسائل النصية خلال سبع دقائق فقط بعد إرسالها ، و حالما تتجاوز مدة السبع دقائق فإنك لن تصبح قادراً على حذفها .

ثانياً – من أجل النجاح في حذف الرسائل فإن كلاً من المرسل و المستقبل يجب أن يملك النسخة الأحدث من واتس أب و يملك ميزة الحذف الجديدة هذه .

و تحذر شركة الواتس أب WhatsApp  مستخدميها من أن المتلقي قد يستطيع رؤية الرسائل التي تم استدعاؤها و لكن لم تُحذف بنجاح ، و الأمر الأكثر جدية هو أن الواتس أب WhatsApp  لن يقوم بتنبيه المرسل في الحالات التي يتم فيها فشل طلب الحذف . و لذلك يجب أن تبق حذراً .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...