كروم سيحظر تحويلات المواقع المزعجة

غوغل ستقوم عبر متصفحها الشهير Chrome بحظر تحويلات المواقع المزعجة خلال الأشهر القليلة القادمة

لا شك أن معظم إن لم يكن جميع متصفحي الإنترنت قد عانوا كثيراً من مشاكل الإعلانات و خاصة عند تحميل شيء ما في بعض المواقع حيث تضغط على زر التحميل لتدخل في متاهة طويلة قبل أن تتمكن من التحميل _ إن تمكنت أصلاً _.

و لكن لحسن الحظ فإن أخباراً سارة أتت من شركة غوغل Google و التي تعمل جاهدة من أجل حظر التحويلات الإعلانية المزعجة عبر متصفحها كروم Chrome من أجل جذب و تحسين تجربة المستخدمين .

حيث سيعمل المتصفح خلال الأشهر القليلة القادمة على حظر و استبعاد أنوع مختلفة من الإزعاجات و أهمها : التحويلات غير المرغوبة _ عندما يقوم الموقع أو الإعلان بتحميل مفاجئ لصفحة جديدة إما بسبب كون الموقع مخترق عن طريق إعلان خبيث أو قصداً لإجبار الزائرين على رؤية الإعلانات _

و أعلنت غوغل Google أنها تخطط لحظر هذه التحويلات و ذلك عبر ثلاثة محاور .

حيث ستقوم بداية بمنع تحويل الزوار إلى موقع آخر و الذي يظهر دون الضغط على أي مكان ، حيث سيظهر عوضاً عن ذلك شريط على الصفحة يُعلم أن التحويل تم حظره .

المحور الثاني سيتم فيه حظر ذاك النوع من التحويل و الذي يعمل كنافذة منبثقة عكسية حيث يتم عوضاً عن الضغط على مكان ما و ظهور نافذة منبثقة تحوي إعلانات فإن الموقع الحالي سيحولك إلى صفحة إعلانات بينما الرابط الأصلي الذي ضغطت عليه سيظهر في تبويب جديد ، و ذلك تجنباً لحظر صفحة الإعلانات من خلال إضافة حظر النوافذ المنبثقة.

المحور الثالث ستقوم غوغل Google بالتعامل مع بعض المواقع الشنيعة و التي تقوم بفتح نافذة جديدة عندما يقوم الزائر بالضغط على طبقات غير مرئية أو روابط إعلانية تكون متنكرة على شكل أزرار مثل أزرار التحكم في فيديو ما .

و قالت الشركة أن التغيير الأول و الثاني سيكون جزء من متصفح كروم 64 و 65 ، حيث أن الإصدار 64 في أولى مراحل التجربة ( مرحلة كناري ) قبل إصداره بالنسخة التجريبة بيتا ،  و ستكون متاحة للجميع في الأشهر الأولى من عام 2018

أما الجزء الثالث فسيتم العمل عليه ليصبح جاهزاً في شهر كانون الثاني القادم .

بالإضافة إلى ذلك فإن غوغل تعمل حالياً على أداة جديدة تحمل الاسم ” تقرير التجارب الشنيعة ” و التي تخبر المطورين من أجل التحقق فيما لو كان موقع ما مُذعن أم لا ، في حال كان غير مذعن ( مطاوع ) فإنه يُعطى مهلة ثلاثين يوماً ثم بعدها سيبدأ المتصفح من حظر قيام الموقع بفتح تبويبات و نوافذ جديدة .

و برأيي ففي حال نجاح غوغل في تنفيذ هذه الأمور فإن متصفح كروم Chrome سيصبح المتصفح الأول في العالم … و أنت عزيزي القارئ أخبرنا برأيك من خلال تعليق .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...