التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

مدير الملفات الذكي من Google

تعرف على متصفح الملفات Files Go الجديد من غوغل مع روابط التحميل

0 614

أطلقت شركة غوغل Google نسخة تجريبية بيتا ( Beta ) من متصفح ملفات جديد و بالعديد من الميزات و أطلقت عليه الاسم فايلز جو Files Go .

و تمت إضافة هذه النسخة إلى متجر غوغل بلاي قبل أيام و من ثم تم حذفها مباشرة لتعود مجدداً الآن إلى المتجر ( روابط التحميل أسفل المقالة ) .

و ما يميز هذا التطبيق إضافة إلى السماح لك باستكشاف ملفات الهاتف هو أنه يقوم بمساعدتك على توفير مساحة حرة من خلال حذف التطبيقات غير المستخدمة و الصور المكررة و الملفات الضخمة .

و لعل الميزة الأبرز هو القدرة على إرسال الملفات إلى أجهزة أندرويد أخرى بدون الحاجة إلى اتصال إنترنت و ذلك بشكل مشابه لميزة AirDrop في أجهزة آبل Apple .

و لكن من جانب آخر فإن التطبيق لا يحوي جميع الميزات الاعتيادية لأي متصفح ملفات فهو مثلاً لا يتيح لك الوصول إلى مجلد الروت root أو حتى لا يمكنك مجرد نسخ و لصق الملفات ، حيث تم التركيز في هذا البرنامج على المساعدة على إيجاد الملفات المكررة و حذفها أكثر من مساعدتك على تنظيم ملفاتك .

و نأمل أن تقوم غوغل Google بإضافة العديد من الميزات الأساسية إلى هذا البرنامج قبل الإصدار النهائي للتطبيق .

و يجب التنويه إلى أن هذا البرنامج  جزء من مشروع أندرويد جو Android Go و الخاص بشركة غوغل Google و الذي يهدف إلى تطوير نظام تشغيل و تطبيقات للأجهزة متواضعة المواصفات أو التي تملك وصول إنترنت محدود أو مقيد وكان قد صدر ضمن هذا المشروع مسبقا برنامج يوتيوب جو Youtube Go. 

و لم تعلن غوغل حتى الآن عن موعد إصدار النسخة النهائية منه و فيما إذا كان متاحاً لجميع المستخدمين أو مخصص لمنطقة محددة كما هو حال برنامج يوتيوب جو Youtube Go

تحميل التطبيق :

جوجل بلاي

رابط خارجي