التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

تفاصيل HTC U11 Plus الجديد

تعرف على أبرز مواصفات الجهاز الجديد HTC U11 Plus

5 687

يعتبر هاتف أتش تي سي يو 11 HTC U11 واحداً من أفضل هواتف الأندرويد الفلاغشيب لعام 2017 ، و رغبة من الشركة في متابعة ألق هذا الهاتف فقد أعلنت رسمياً عن إصدار نسخة مخدثة و محسنة من هذا الهاتف تحمل الاسم أتش تي سي يو 11 بلس HTC U11 Plus . و لذلك فإن أغلب المواصفات ستكون تقريباً مشابهة للهاتف الأصلي مع بعض التحسينات

الشاشة :

تعتبر الشاشة أكثر الاختلافات وضوحاً عن الجهاز السابق HTC U11 ، حيث تم تكبير الشاشة ليصبح حجمها 6 بوصة بعد أن كانت 5.5 بوصة في الهاتف السابق ,

الشاشة من نوع سوبر إل سي دي  Super LCD أي كما هو الحال بالنسبة للهاتف U11 ، و معدل العرض 18:9

بالنسبة للحواف فقد تم تقليص الحواف و لكن ليس بنفس الحجم الذي تم تقليصه في هواتف جالاكسي إس 8 Galaxy S، و إل جي في LG V30 .

و تبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف في هذا الهاتف 78% و هي نسبة جيدة بلا شك .

تبلغ دقة الشاشة 1440 × 2880 ، كما وعدت الشركة بدعم مستقبلي لفيديوهات أتش دي آر HDR10 من خلال تحديث برمجي ,

 

البطارية :

أمر جيد ما قامت به الشركة التايوانية من خلال زيادة سعة البطارية في الهاتف الجديد حيث بلغت سعتها 3.930 ميلي أمبير

و لكن بالمقابل فإن هذا الأمر له سلبياته حيث ساهم في زيادة وزن الجهاز بشكل ملحوظ حيث يبلغ 188 غرام مقابل 169 غرام لسابقه

كما خسر الجهاز الحواف المدببة التي كانت لسابقه و هذا ما سينعكس في الناحية العملية للشعور بأنه أكثر بدانة

 

المعالج :

ثماني النواة نوع سناب دراغون 835  Snapdragon ،

الكاميرا :

يأتي هاتف +HTC U11 مزوداً بنفس الكاميرا المستخدمة في سابِقُه HTC U11 والتي حازت على تقييم ممتاز على مؤشر DxOMark المختص بتقييم أداء الكاميرات وجودة التصوير، والذي بلغ 90 نقطة. وتبلغ دقة الكاميرا HTC UltraPixel™ 3  12MP وحجم بيكسل 1.4 µm ميكرون وفتحة عدسة  f/1.7.

وصرحت الشركة بأن الهاتف مدعوماً بكاميرا أفضل من المتواجدة في سلفه. وتأتي الكاميرا بنفس قدرات تقنية الضبط التلقائي التي تحتويها الكاميرات التخصصية من طراز DSLR، فضلاً عن تقنية HDR BOOST التي تسهم بإظهار تفاصيل العناصر المظلمة وإبرازها بشكل أفضل وأسرع. في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل ومدعومة أيضاً بتقنية HDR BOOST كما في الكاميرا الرئيسية.

ذاكرة الوصول العشوائية و ذاكرة التخزين

يتوفر نسختين الأولى بذاكرة وصول عشوائية رام RAM تبلغ 4 غيغا بايت مع ذاكرة تخزين تبلغ 64 غيغا بايت , و الثانية : بذاكرة وصول عشوائية رام RAM تبلغ 6 غيغا بايت مع ذاكرة تخزين تبلغ 128غيغا بايت ( النسخة الثانية متوفرة للملكة المتحدة فقط ) .

الصوت

و يدعم الجهاز أحدث تقنية في مجال الصوت اللاسلكي بالاعتماد على تقنية البلوتوث 5 ، Qualcomm’s AptX HD و تقنية LDAC الخاصة بسوني .

بالنسبة لسماعة الهاتف ( السبيكر ) فقد تم رفع الصوت عبرها إلى 30 % أكثر من الهاتف السابق .

قارئ البصمة

تم نقل قارئ بصمة الإصبع إلى الناحية الخلفية كما هو الحال بالنسبة لأجهزة بيكسل Pixel الخاصة بغوغل Google

مقاومة الماء

يتمتع الجهاز بمقاومة الماء و الأتربة و بالمعيار IP68 موفرة مقاومة أكبر مما هي عليه في الهاتف السابق و الذي كان بمعيار IP67 .

ميزة الحواف النشطة EDGE SENSE

تتيح هذه الميزة الضغط بلطف على جانبي الهاتف من أجل الوصول إلى أي تطبيق ، أو حتى إلتقاط الصور أو الفيديو أو تشغيل المساعد الصوتي ،

و تعمل هذه الميزة الآن مع معظم تطبيقات متجر غوغل بلاي ، فقط اختر التطبيق و حدد شكل الضغطة إن كانت مفردة أم مزدوجة ، كما يمكن القيام بأشياء كالتقريب في الخرائط أو تشغيل الموسيقى أو حتى إيقافها المؤقت .

التصميم و الألوان

يأتي هاتف HTC U11+ بنفس التصميم الزجاجي الذي رأيناه في HTC U11. وتشتمل الألوان المتوافرة من الجهاز على الأسود، والفضي، واللون الجديد والمتمثل بالأسود الشفاف والذي يضفي رونقاً خاصاً

نظام التشغيل

أكدت الشركة بأن HTC U11+ سيأتي مدعوم بأحدث إصدارات التشغيل من أندرويد والمتمثل ب “اوريو 8.0” Android Oreo

السعر

بالنسبة لنسخة 6 غيغا بايت رام و 128 غيغا ذاكرة تخزين فسعرها حوالي 699 يورو و ستكون متاحة في المملكة المتحدة بدءاً من 20 نوفمبر تشرين الثاني . أما بالنسبة لأوربا فستكون النسخة بسعر 799 يورو .

و لم تعلن الشركة بعد عن موعد الإصدار في باقي الأسواق العالمية .

فيديو يوضح جهاز HTC U11 Plus بالإضافة لجهاز U11 life