اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

موزيلا تعلن رسمياً عن النسخة الرسمية الأولى من متصفحها السريع كوانتوم

اصدرت موزيلا Mozilla النسخة الرسمية من متصفحها الجديد والسريع كوانتوم Quantum والتي تستخدم رام أقل بكثير من كروم

أعلنت شركة موزيلا Mozilla رسمياً عن إصدار النسخة النظامية الأولى من متصفح الإنترنت الجديد فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum  و ذلك بعد أسابيع من إصدار النسخة التجريبية بيتا و التي كنا قد نشرنا عنها و وضعناً روابط تحميلها في هذه المقالة ، رابط تحميل النسخة الأولى الرسمية في آخر المقالة .

و عند ذكر هذا المتصفح فلا بد من ذكر أبرز ميزاته ألا وهي السرعة ، حيث يعتبر هذا الإصدار من فايرفوكس سريعاً بشكل واضح على الأقل بالمقارنة مع النسخ السابقة من فايرفوكس و ذلك كونه يعتمد على محرك CSS جديد كُتب عن طريق لغة البرمجة الخاصة بالشركة و هي لغة روست Rust .

كما يستيطع هذا المتصفح العمل بشكل متوازي على أنوية المعالج في المعالجات متعددة النوى المُعتمَدة هذه الأيام بدلاً من إعتماده على نواة واحدة .

و يقوم المتصفح أيضاً بإعطاء الأولوية للتوبيب النشط فقط و هذا ما ينقص من استخدام ذاكرة الوصول العشوائية الرام RAM بنسبة 30 % أقل من متصفح غوغل كروم Google Chrome

أما من ناحية المظهر فيتمتع هذا الإصدار بمظهر مختلف بعض الشي و ذلك بفضل مشروع فوتون يو آي Photon UI حيث يبدو المتصفح رائعاً على الشاشات عالية الدي بي آي DPI ( عدد النقط في كل بوصة ) .

و يمكنك تحميل هذا المتصفح والمتاح لأنظمة ويندوز Windows و أندرويد Android و آي أو إس IOS من الروابط التالية من الموقع الرسمي :

ويندوز : https://www.mozilla.org/ar/firefox/new/?scene=2
أندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=org.mozilla.firefox
iOS : https://itunes.apple.com/app/apple-store/id989804926
Linux 32 Bit : https://download.mozilla.org/?product=firefox-latest-ssl&os=linux&lang=ar
Linux 64 Bit : https://download.mozilla.org/?product=firefox-latest-ssl&os=linux64&lang=ar

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...