السبب وراء إختفاء UC Browser من متجر Google Play

لماذا قامت Google بإزالة متصفح الإنترنت UC Browser من متجر Google Play ؟ و ما هو تعليق الشركة المطورة ؟

2٬906

قد تكون أكثر إلفة مع متصفحات الإنترنت مثل كروم Chrome و فايرفوكس Firefox و أوبرا Opera أكثر من متصفح يوسي براوزر  UC Browser و رغم ذلك فإن هذا التطبيق الصيني  قد حقق أكثر من نصف مليار تنزيل عبر جوجل بلاي Google Play .

و قد قامت غوغل Google مؤخراً بإزالة هذا المتصفح من متجرها الخاص بأندرويد غوغل بلاي Google Play و أوضحت أن السبب في ذلك هو أن التطبيق ينتهك سياسة الاستخدام و التي صممت من أجل تزويد تجربة آمنة و إيجابية للمستخدمين .

بينما أكد مطورو التطبيق _ و المملوك من قبل مجموعة علي بابا التجارية الشهيرة _ أن السبب الرئيسي في استبعاد التطبيق من المتجر هو بسبب أن إعدادات معينة في التطبيق غير متوافقة مع سياسة غوغل Google و ليس بسبب ثغرات أمنية أو نقل برمجيات خبيثة .

و لكن الغريب في الأمر أن الشركة المطورة UCWeb لم تقم بتحديد ما هي تلك الإعدادات و الأغرب أن الشركة الأم  UC Union كانت قد قامت بإرسال بريد إلكتروني إلى المسؤولين عن تسويق التطبيق طالبة منهم عدم الاعتماد على البرمجيات الخبيثة من أجل زيادة عدد مستخدمي المتصفح و ذلك قبل أسبوع من الآن.

و أضافت الشركة أنها قامت بإجراء الإصلاح المطلوب و قدمته إلى غوغل Google من أجل المراجعة ، و بالتالي فإنه من المتوقع أن يعود التطبيق من جديد إلى المتجر في الأسبوع القادم .

و لكن في حال لم تكن هذه التعديلات كافية بالنسبة إلى غوغل Google فإنه قد تقوم بحظر تحميله أو حتى حظر استخدام المتصفح حتى حل المشكلة بالكامل

و من غير الواضح فيما لو كان التطبيق يجمع بيانات من جهازك اكثر مما يجب أو أنه يقوم بإرسال نشاطات التصفح إلى المخدم المركزي الخاص به .

و على الرغم من ذلك فلا زال بالإمكان تحميل التطبيق من خلال موقعه الرسمي من هنا .

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept