تستمر الحرب الإعلامية بين شركات صناعة الهواتف الذكية الكبرى ، و آخر فصول هذه الحرب هي قيام شركة سامسونج Samsung بعرض فيديو دعائي قصير يسخر فيه من الآيفون و هو هاتف الغريم التقليدي شركة آبل Apple .

و على الرغم من عدم قيام شركة سامسونج بمهاجمة شركة آبل بشكل مباشر لفترة من الوقت إلا أن لها تاريخ طويل في تصميم الإعلانات الذكية التي تسخر من منافسيها و بالأخص شركة آبل الأمريكية .

حيث قامت شركة سامسونج بعد أيام فقط من وصول هاتف آيفون إكس iPhone X إلى الأسواق  بنشر فيديو دعائي جديد بعنوان ” النضوج ” أو “Growing up”  يعيد الأنظار إلى الحرب التقليدية بين عملاقي صناعة الهواتف الذكية . ( شاهد الفيديو أسفل المقالة )

و يركز فكرة الإعلان على قيام شاب بشراء هاتف آيفون في عام 2007 ، ليصطدم بالعديد من المشاكل و ليقرر أخيراً و بعد عشر سنوات التخلي عنه و الانتقال إلى هاتف سامسونج Samsung

و يبدأ العرض بالاستهزاء من نفاذ مساحة التخزين و الذي أدى إلى الفشل في تخزين الصورة الملتقطة و ذلك بسبب الاستخدام المستمر لشركة آبل لذاكرة تخزين 16 غيغا بايت  .

و من ثم يتم الانتقال إلى عام 2013 حيث سخرت الشركة الكورية من صغر حجم الشاشة الخاصة بآيفون 5 إس iPhone 5S و التي بلغت 4 بوصات مقارنة مع هاتف سامسونج غالاكسي نوت 3 Galaxy Note 3 و التي بلغت 5.5 بوصة .

بعد ذلك ننتقل إلى عام 2016 حيث تفاخرت الشركة بميزة مقاومة الماء الخاصة بسلسة غالاكسي Galaxy  مقارنة مع الآيفون iPhone و الذي تم وضعه في وعاء من الأرز للتخلص من الرطوبة  .

و أخيراً في عام 2017 يسخر الإعلان من حاجة مستخدمي الآيفون iPhone إلى شراء وصلة من أجل أن يتمكنوا من الشحن و الاستماع إلى الموسيقى في نفس الوقت في الوقت الذي يتم فيه شحن هاتف سامسونج لا سلكياً .

لينتهي الأمر بقيام الشاب بالتخلي عن هاتفه الآيفون iPhone  و انتقاله إلى هاتف سامسونج غالاكسي نوت Galaxy Note 8

و يبدو أن الثيمة الأساسية لهذا الإعلان هو إظهار أن سامسونج Samsung دائماً ما تكون متقدمة بخطوة عن آبل Apple فيما يتعلق بالهارد وير و هو الشي الذي غالباً ما يشير إليه محبي الأندرويد في أي نقاش يقارن بين الشركتين.

يذكر أن هاتف سامسونج ” المتفجر “غالاكسي نوت 7 Galaxy note قد كان محور العديد من النكات و الاستهزاءات التي طالت الشركة المصنعة ، و لكن الآن يبدو أن محبي سامسونج قد تزودوا ببعض الذخيرة من أجل الاستمرار في ” الحرب ”

الإعلان الدعائي من سامسونج Samsung

https://youtu.be/R59TevgzN3k

اقرأ أيضاً

اختبار تعرف iPhone X على وجه التوائم

شاركها.
فيديو نسمات
قصة عشق
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شدات ببجي تمارا
شات فلسطين

Exit mobile version