سكايب يختفي من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية في الصين

تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يكشف عن قيام الصين بحظر تطبيق سكايب منذ حوالي الشهر

1٬075

نشرت صحيفة نيويورك تايمز  The New York Timesالأمريكية تقريراً جديداً قالت فيه أن تطبيق المحادثة الشهير سكايب Skype و الخاص بمايكروسوفت Microsoft قد تمت إزالته من عدد من متاجر التطبيقات الإلكترونية الخاصة بأنظمة أندرويد Android و آي أو إس iOS في الصين منذ حوالي الشهر تقريباً و ذلك بسبب القوانين المحلية المطبقة على خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت ( الصوت عبر الإنترنت VOIP ) .

و قال متحدث باسم شركة آبل Apple الأمريكية للصحيفة : “تم إبلاغنا من قبل رئيس الحماية العامة في الصين أن عدداً من التطبيقات التي تستخدم بروتوكول الصوت عبر الإنترنت غير متوافقة مع القوانين المحلية ” . و أضاف : “و بالتالي فإن مثل هكذا تطبيقات قد تم إزالتها من المتجر الرسمي App Store في الصين ”

أما بالنسبة لأندرويد Android فإن المتجر الرسمي غوغل بلاي Google Play محظور أصلاً في الصين ، و لكن متاجر أخرى غير رسمية قد أزالت تطبيق السكايب منها .

و بحسب الصحيفة فإنه ليس من الواضح كم هي المدة التي سيبقى فيها البرنامج محظوراً و لكن متحدثاً باسم مايكروسوفت قد أخبر الصحيفة أن هذه الإزالة مؤقتة من متجر آبل App Store في الصين و قال : ” نعمل من أجل إعادة التطبيق بأقصى سرعة ممكنة ”

و تأتي هذه الإزالة بعد أشهر فقط من بدء الصين بحظر خدمات الواتس آب كما أن خدمات أخرى مثل جي ميل Gmail و فيس بوك Facebook و تويتر Twitter كلها محظورة في الصين بأمر من السلطات المحلية هناك .

 

مقالات ذات صلة :

جميع بياناتك على WeChat هي ملك للصين

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept