التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

أهم 10 ألعاب PlayStation في أسبوع باريس

أبرز عشرة عروض ترويجية لألعاب بلاي ستيشن PlayStation عرضتها سوني Sony في أسبوع باريس للألعاب

0 166

افتتحت شركة سوني Sony يوم أمس نسخة عام 2017 من أسبوع الألعاب في باريس و ذلك من خلال الإعلان عن مجموعة جديدة من الإصدارات لكل من جهاز بلاي ستيشن PlayStationPS 4  و بلاي ستيشن في آر (للواقع المعزز)  PlayStation VR . و كان التركيز الأكبر على ألعاب عام 2018 بالإضافة إلى عرض فيديوهات دعائية للألعاب الكبيرة مثل سبايدر مان Spider-Man و لعبة جود أوف وور  God of War كما تم عرض سلسلة من الألعاب الجديدة مثل اللعبة الكئيبة جاردينس بيتوين Gardens Between و لعبة سبيلونكي  Spelunky و جواكاميلي Guacamelee و غوست أوف تسوشيما Ghost of Tsushima . في هذه المقالة سنلقى الضوء على أبرز هذه الألعاب :

لعبة GHOST OF TSUSHIMA

هذه اللعبة من تطوير إستديو سوكر بينش Sucker Punch و هو نفس الإستديو المطور لسلسة البطل الخارق إنفاموس Infamous ، و توصف هذه اللعبة على أنها لعبة مغامرات من نوع العالم المفتوح و أظهر العرض الدعائي الخاص بها مجموعة من الأحداث المشوقة التي تجري غالباً في العصر الإقطاعي في اليابان ، و لكن لم يحدد موعد الإصدار بشكل رسمي حتى الآن .

لعبة SPELUNKY 2

لعبة إسبلونكي SPELUNKY و هي واحدة من أكثر الألعاب المستقلة شهرة سوف تحصل على جزء ثاني . حيث سوف تستمر مغامرات استكشاف الكهوف و سوف تضاف تفاصيل جديدة و مشوقة لهذه المغامرات ، و لم يعرف بعد موعد الإصدار الرسمي و لكن اللعبة ستكون متاحة لأجهزة البلاي ستيشن 4 PS4 حالما تصدر .

لعبة GUACAMELEE 2

سوف تستمر لعبة المغامرات التي صدرت بجزئها الأول عام 2013 و التي حققت نجاحاً كبيراً  ، الجزء الثاني سوف يكون في البداية متاحاً لأجهزة البلاي ستيشن 4  PlayStation و سيكون هناك تهديد جديد في هذا الجزء : ” تماسك المكان و الزمان ” ، كما ستشهد حركة الدجاج تحسناً كبيراً .

لعبة THE GARDENS BETWEEN

توصف اللعبة على أنها قصة صداقة سيريالية و تتبع قصة اثنين من الشخصيات الذان يشقان طريقهما عبر عالم غريب مليء بالأشياء الضخمة مثل أبراج Jenga  المرتفعة ، أجهزة مخصصة للألعاب كبيرة الحجم .

يقول مطور اللعبة أنه يمكن التحكم بتدفق الوقت في اللعبة و الذي من الممكن أن صممت من أجل بعض ألغاز القصة المشوقة .

ستكون اللعبة متاحة على بلاي ستيشن 4 PS4 العام القادم .

لعبة MEGALITH

توصف هذه اللعبة على أنها لعبة : المصوب البطل ” و تشبه لعبة أوفر ووتش Overwatch و لكن المميز في هذه اللعبة أن ستكون عبر الواقع الافتراضي .

حيث سيتمكن اللاعب من التحكم بشخصات قوية تدعي ” تيتان” ، حيث يتوجب عليك القتال من أجل ان تصبح أكثر قوة .

ستكون اللعبة متاحة لأجهزة بلاي ستيشن في آر PSVR في العام القادم .

لعبة FINAL FANTASY XV: EPISODE IGNIS:

في هذه اللعبة تمت إضافة شخصية اللاعب المفرد الأساسي الأخيرة إلى سلسلة Final Fantasy XV ، و من المتوقع أن تصدر اللعبة في الثالث عشر من شهر ديسمبر كانون الاول المقبل .

العرض الترويجي للعبة يعد بالكشف عن العديد من مجريات القصة مع قصة أخرى حدثت بالتزامن مع القصة الرئيسة لسد ثغراتها ، يمكنك أيضاً قيادة زورق سريع و تعلم محتمل لبعض الوصفات الإضافية .

لعبة THE HONG KONG MASSACRE

بشكل لاحق للعبة المصدرة مؤخراً Ruiner تأتي هذه اللعبة التي تعتمد على دمج الوحشية العنيفة في لعبة هوتلين ميامي Hotline Miami بنوع من الخيال العلمي.

لا توجد معلومات أخرى حول هذه اللعبة و لكنها ستكون متوفرة على أجهزة بلاي ستيشن 4 العام القادم .

لعبة CONCRETE GENIE

لعبة مغامرات جميلة حول طفل يقوم باستكشاف عالم مليء بالسحر و المسوخ ، اللعبة تضعك في دور مراهق يهرب من عالمه من خلال صنع ” معالم حياته الخاصة ” .اللعبة قادمة العام المقبل.

لعبة ERICA :

تعتمد هذه اللعبة على تقنية بلاي لينك PlayLink الخاصة بسوني و التي تتيح لك التحكم ببعض ألعاب بلاي ستشن 4 عن طريقة الهاتف الذكي .

و هي لعبة مغامرات أكشن درامية و مباشرة حيث يمكنك التفاعل مع قصة اللعبة .

لا توجد معلومات عن موعد إصدار هذه اللعبة.

لعبة BLOOD & TRUTH :

واحدة من أجل العروض الأولية الخاصة ببلاي ستيشن في آر هي لعبة صغير تدعى ”  “The Heist و التي تضعك في سلسلة من حركات الأكشن المتتالية بنمط Guy Ritchie . اللعبة بحد ذاته بسيطة و لكن نواة الفكرة كان مثيراً بحق ، و لذلك فإن اللعبة القادمة BLOOD & TRUTH تعتمد على هذه الفكرة مع التوسع من خلال دمج اللعبة مع تجربة أضخم و قصة أكثر تلاحماً .

و لم يتم تحديد موعد لإصدار هذه اللعبة حتى الآن.